موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير من منظمة الصحة العالمية من فيروس جديد «شديد العدوى»

منذ 2 شهر
August 10, 2021, 4:45 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير من منظمة الصحة العالمية من فيروس جديد «شديد العدوى»
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن السلطات الصحية في غينيا سجلت وفاة بفيروس «ماربورج»، وهو حمى نزفية شديدة العدوى شبيهة بفيروس «إيبولا».





الأخبار المتعلقة

وأصدرت المنظمة- في بيان اليوم وفقا لما نقلته صحيفة «إكسبريس البريطانية- إنذارًا طارئًا بعد وفاة رجل بسبب الفيروس، مشيرة إلى أن معدلات الوفيات بفيروس ماربورج تعد عالية وحتى الآن لا يوجد دواء معتمد لمكافحته.
وتحقق منظمة الصحة العالمية الآن في مصدر العدوى بعد الوفاة المسجلة، حيث تخشى المنظمة من تفشي المرض على المستويين الوطني والإقليمي.
وأوضحت المنظمة أنه «في المرحلة المبكرة من المرض، يصعب تمييز التشخيص السريري عن أمراض الحمى الاستوائية الأخرى، بسبب أوجه التشابه في الأعراض السريرية»، وأنه «على الرغم من أن الاختبارات حددت الفيروس، إلا أنه من الصعب للغاية التعرف على الفيروس في البداية بسبب تشابهه مع الإيبولا».

نقلا عن المصري اليوم




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play