أوروبا تحترق.. القارة العجوز تستعد لأشد موجة حر

منذ 3 شهر
August 10, 2021, 5:00 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تستعد أوروبا لموجة حر شديدة أخرى، حيث تصل درجات الحرارة فى بعض الدول إلى 45 درجة، وذلك فى الوقت الذى تعانى فيه من العديد من الحرائق خاصة فى اليونان وإيطاليا، وتضاعفت موجات الحر في أوروبا بسبب التغير المناخي، حيث أكد الخبراء أن انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري تفاقم حدة موجات الحر.
 

christian dogma


احتراق الغابات فى اوروبا
 
وتضع موجة الحر الشديدة فى إيطاليا سلطاتها فى حالة تأهب لاحتمال اندلاع مزيد من الحرائق ، حسبما قال رئيس الحماية المدنية ، فابريزيو كورسيو الذى أكد أيضا أن "درجات الحرارة التي تنتظرنا في الأيام المقبلة تتطلب أقصى قدر من الاهتمام".
وأضاف كورسيو أن "من الضروري تجنب أي سلوك يسبب الحرائق والإبلاغ عنها في الوقت المناسب حتى لو كانت صغيرة"، حسبما قالت وكالة "أوروبا بريس".
 
 

christian dogma


 
ووصف كورسيو الجهود التي بذلت في الساعات الأخيرة لاحتواء حرائق الغابات التي تم تسجيلها بأنها "صعبة" و "دراماتيكية"، مضيفا أنه وضع قد يزداد سوءًا في أماكن مثل جزر صقلية وسردينيا ، حيث قد ترتفع درجات الحرارة إلى 45 درجة الثلاثاء المقبل.
ونشرت الحماية المدنية مزيدا من التعزيزات فى مناطق مثل جنوب كالابريا وبوليا، حيث أنها المناطق الأكثر تضررا من الحرائق فى إيطاليا، كما يوجد مخاوف من أن تشهد مناطق أخرى مثل لاتسيو وكامبانيا وموليز وأومبريا وأبروزو وبازيليكاتا ظروفًا مماثلة في الأيام الأخيرة، حيث إن فرق الإطفاء تحاول إخماد تفشي جديد في مدينة سان ماورو كاستلفيردي ، في باليرمو ، بالإضافة إلى حريق آخر بالقرب من مدينة سيسان القريبة من ساحل البحر الأدرياتيكي.

christian dogma


وأبلغت السلطات عن نشر طائرة إطفاء وطائرة هليكوبتر لمساعدة أطقم الإطفاء. على الرغم من عنف الحرائق والصور التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضع هذا المجتمع الصغير ،فإنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.
وحذرت منظمات وجماعات مختلفة ، مثل جمعية كولديريتي الزراعية ، من أن يضرب الجفاف العديد من دول البحر الأبيض المتوسط ​​، مثل اليونان بسبب تغير المناخ باعتباره مسؤولاً عن هذه الحرائق.
وأشارت الوكالة إلى أنه أيضا تأثرت المحميات الطبيعية ، مثل حديقة اسبرومونتى Aspromonte الوطنية في كالابريا في الجنوب ، وباركو دي مادونى Parco delle Madonie ، شرق باليرمو ، على الرغم من الجهود التي تبذلها السلطات.

christian dogma


حرائق اليونان





الأخبار المتعلقة

 
أما اليونان فتشهد واحدة من أسوأ موجات الحرارة منذ 30 عامًا ، حيث استمرت درجات الحرارة في تجاوز 40 درجة مئوية، وتمت السيطرة على العديد من الحرائق التي يزيد عددها عن 400 حريق خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ولكن لا يزال هناك حريق آخر ، على الرغم من انتشار ما لا يقل عن 1450 من رجال الإطفاء اليونانيين و 15 طائرة ، وذلك بفضل مساعدة الدول المجاورة.
وتعانى اليونان من حرائق الغابات ، مما أجبر آلاف الأشخاص الآخرين على ترك منازلهم وتدمير مساحات شاسعة من الغابات ، مع تدخل المزيد من الدول لمساعدة جهود مكافحة الحرائق اليونانية.

christian dogma


حرائق اليونان 2
 
أمرت السلطات اليونانية بإخلاء أربع قرى أخرى في شمال إيفيا ، وهي جزيرة شمال شرق أثينا ، لكن العديد من السكان ظلوا وراءهم في محاولة يائسة لحماية منازلهم. وبث التلفزيون الرسمي لقطات فيديو لسكان ورجال إطفاء يستخدمون خراطيم المياه وأغصان الأشجار في محاولة لإخماد النيران المتصاعدة.

christian dogma


حرائق اليونان 3
 
وفى إسبانيا ، تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية، وتتوقع وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet) وصول الموجة الحارة الأولى في الصيف اعتبارًا من يوم الثلاثاء 10 أغسطس ، والتي ستمتد على مدار الأسبوع عمليًا في جميع أنحاء إسبانيا.
ستكون درجات الحرارة القصوى باستمرار فوق 35 درجة مئوية ، مع توقع أقصى درجات لأكثر من 44 و 45  درجة ، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع القادمة. اعتبارًا من يوم الثلاثاء وخاصة يوم الأربعاء ، ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.
سترتفع درجات الحرارة بشكل خاص في المناطق الداخلية والنصف الشمالي من شبه الجزيرة وسترتفع بشكل ملحوظ في النظام الأيبيري وفي منطقة إيبرو العليا. في قشتالة وليون ، ستزداد موجة الحرارة وقد تستمر لمدة سبعة أيام تقريبًا.

christian dogma


حريق فى مدريد
 
وفى السياق نفسه، فيواصل الاتحاد الأوروبى آلية الحماية المدنية ، مع توجيه الدعم  للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة في اليونان وبقية دول البحر الأبيض المتوسط حيث تم تعبئة ونشر 14 طائرة إطفاء وثلاث طائرات هليكوبتر وحوالي 1300 من رجال الإنقاذ و250 مركبة بناء على طلبات من اليونان ومقدونيا الشمالية وألبانيا وإيطاليا.
وذكربيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه في اليونان وحدها، تم نشر 9 طائرات وما يقرب من 1000 من رجال الإطفاء و200 مركبة بينما جاءت أحدث عروض تقديم المساعدة خلال عطلة نهاية الأسبوع من فرنسا وألمانيا وبولندا والنمسا وسلوفاكيا، الذين أرسلوا وحدات أرضية لمكافحة الحرائق لينضموا إلى القوات العاملة بالفعل في البلاد، وهي؛ وحدات مكافحة حرائق من قبرص وفرنسا والتشيك ورومانيا وكذلك طائرات من قبرص والسويد وفرنسا وكرواتيا وإسبانيا.
وأضاف أن ذلك يأتي بالإضافة إلى المساعدة التي تم نشرها بالفعل الأسبوع الماضي للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات في إيطاليا وألبانيا ومقدونيا الشمالية، وجاءت من خلال نشر طائرتين لمكافحة الحرائق من فرنسا تم إرسالهما إلى المناطق المتضررة في إيطاليا، فضلا عن طائرتين هليكوبتر لدعم العمليات في ألبانيا تم إرسالهما بالتساوي من التشيك وهولندا.
وتابع البيان أن سلوفينيا وبلغاريا والنمسا ساهموا بدورهم أيضا في إرسال قوات برية لمساعدة مقدونيا الشمالية.
من جانبه، قال مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش:" إننا نقوم بتعبئة واحدة من أكبر عمليات مكافحة الحرائق الشائعة في أوروبا حيث تؤثر الحرائق المتعددة على العديد من البلدان في وقت واحد، وهذا يوضح الحاجة إلى إعطاء الأولوية للاستجابة للأزمات أيضًا على المستوى الأوروبي، فيما يتضامن الاتحاد الأوروبي بشكل كامل مع اليونان ومقدونيا الشمالية وألبانيا وإيطاليا في هذا الوقت العصيب، معربا عن امتنانه لجميع البلدان التي قدمت المساعدة لتضامنها الملموس".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play