موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف ما سيحدث بين مصر واسرائيل بشأن الغاز الطبيعى

منذ 2 شهر
August 10, 2021, 10:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مصر وإسرائيل تناقشان خطط التعاون في إسالة وتصدير الغاز الطبيعي



بحث طارق الملا، 14pt;">وزير البترول والثروة المعدنية، ونظيرته الإسرائيلية، كارين الحرار، أمس الاثنين، التعاون الجاري بين الجانبين في مجال الغاز الطبيعى.






وأوضحت وزارة البترول، في بيان، أنه تم خلال الهاتف مناقشة الخطط المستقبلية فيما يخص استقبال الغاز الإسرائيلي لإسالته في مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية لإعادة تصديره.

كما تم مناقشة التعاون في إطار منتدى غاز شرق المتوسط، حيث أكد الوزيران ضرورة وأهمية تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين أعضاء المنتدى لإطلاق إمكانات الغاز الكاملة في المنطقة.

وأكد وزير البترول تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الغاز الطبيعي بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط سيكون له تأثير جوهري وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط.

ومن جانبها، أكدت كارين الحرار وزيرة الطاقة الإسرائيلية أن "مصر شريك هام لإسرائيل فى كافة المجالات، حيث يكسب التقارب الجغرافي بالإضافة الى تشابه الخصائص البيئية، هذا التعاون في قطاع الطاقة أهمية كبيرة، أتمنى أن يحقق هذا التعاون مع المهندس طارق الملا النجاح في الاستفادة من الإمكانات والخبرات لكل دولة بهدف الوصول لأمن الطاقة لكافة شعوب المنطقة".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play