بالصور وزارة الصحة تعلن مكونات الوجبات المدرسية بالمحافظات

منذ 3 شهر
August 10, 2021, 8:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت وزارة الصحة والسكان عن قواعد تصميم وتوزيع الوجبة المدرسية، موضحة أنه يتم تصميم هذه الوجبات طبقاً للفئة العمرية وتحديد الاحتياجات اليومية للطلاب، وذلك اعتماداً على المحددات الصحية لهم، ونتائج المبادرة الرئاسية الخاصة بعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال فى المدارس.


وقالت وزارة الصحة والسكان يوجد وجبات تصلح للأطفال الذين لم يتم الكشف عليهم وحديثي الدخول للمدارس، وأنه سيتم توزيع الوجبات على الطلاب باستخدام الكارت الذكي، والذي سيفعل بـ

QR code

المربوط بنتائج مبادرة 100 مليون صحة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدة وجود تنوع في أشكال الوجبات، بما يضمن الحفاظ على المحتوى التغذي.




christian dogma








وأضافت وزارة الصحة أن الوجبات المدرسية المقترحة تتضمن عناصر غذائية متكاملة للطلاب طبقاً للحالة الصحية، وبما يضمن حصول النمو الجسماني والتطور العقلي الطبيعي لهم.


وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الوجبة المدرسية تمثل 25 % من الإحتياجات اليومية علي حسب التوصيات العالمية ، وتابعت: تختلف مكونات الوجبة المدرسية من محافظة إلى محافظة علي حسب الحالة التغذوية للأطفال وسوء التغذية الشائع بين الأطفال فسن من 6 إلى 8 سنوات يستحق سعرات حرارية يومية من 400 إلى 550 سعر حرارى وسن من 9 إلى 12 عاما يستحق من 450 إلى 600 سعر حرارى في اليوم ومن سن 12 إلى 15 سنة من 500 إلى 650 سعر حرارى، ويتم التأكيد عند تشكيل الوجبة أن تتنوع وتحتوى علي كربوهيدرات وبروتين وكالسيوم وفيتامينات ومعادن .






christian dogma



وتابعت: المحافظات التي بها نسبة أنيميا أكثر من 50 % قائمة وجباتها المدرسية متنوعة، وتحتوي على لبن مدعم بالفيتامينات وبسكويت مدعم بالفيتامينات والجبن والفواكه الطازجة والمجففة مثل التين والمشمش المجفف بالإضافة إلى وجبات مطهية بها حديد من مصدر حيواني.
أما المحافظات التي بها نسبة الأنيميا أكثر من 20 %، فوجباتها تتضمن البسكويت المدعم بالتمر والحلاوة السمسمية والفواكه الطازجة والمجففة، أما المحافظات التي بها أكثر من 20 % سمنة تتضمن خبز وبسكويت وبقسماط بالسمسم وجبن أبيض ولبن وفاكهة.
والمحافظات التي بها أكثر من 10 % قصر قامة تتضمن بسكويت ويفر وسمسمية وحمصية وفولية ومقرمشات بالسمسم.
وعن الإجراءات الإضافية لتحسين الحالة التغذية للأطفال قالت وزارة الصحة والسكان تم توفير الوجبات الصحية بمنافذ القطاع الخاص والهدف هو توفير بدائل صحية متنوعة بشكل جذاب للأطفال مضية أنه سيتم رفع الوعي الخاص بالأطفال والأسر.




christian dogma





christian dogma




هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play