طبع الأسعار على علب السجائر بدءا من سبتمبر

منذ 3 شهر
August 10, 2021, 8:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف المهندس هاني أمان، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، السبب الرئيسي وراء قرار الشركة بطبع السعر الرسمي على علب السجائر بدءً من سبتمبر المقبل، فذكر أن هذا الإجراء يرجع إلى أنه شاهد منذ فترة طويلة عدم التزام من بائعي سجائر الخاصة بالشرقية للدخان بالسعر المُعلن، «بقالنا 3 سنوات مرفعناش الأسعار، وفضلنا بنفس السعر، ومع ذلك لقينا إن السوق بيبيع السجائر بتاعتنا بسعر أعلى وعمال يزيد».
آخر زيادة سعرية للسجائر كانت في يوليو 2018





الأخبار المتعلقة

وأضاف «أمان»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، الذي يُعرض على شاشة «صدى البلد»، أن آخر زيادة سعرية في أسعار السجائر، قبل التي حدثت منذ أسبوعين أو ثلاثة، كانت في يوليو 2018، « من الفترة دي مترفعش سعر العلبة من الشركة، بس كان فيه 75% ضرائب على سعر العلبة، كانت ساعات تزيد، ارتفعت مرة في فبراير العام الماضي، بس ضرائب فقط».
هنطبع الأسعار على العلبة عشان الناس تعرف السعر الحقيقي
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان، إلى أنه وجد أن السوق يرفع الأسعار عن الأسعار الرسمية، حتى في حالة عدم وجود أي زيادات سعرية أو ضريبية، «فيه ناس بتتوقع إن فيه زيادة هتحصل في شهر يوليو، فبيزدوا السعر، حتى لو مفيش زيادة ضريبية، إحنا لا زلنا محافظين على السعر الجيد للمستهلك بتاعنا، لكن السوق هو اللي بيزود الأسعار، هنطبع الأسعار على العلبة عشان يبقى عارف السعر الحقيقي».
طباعة السعر الرسمي على علب السجائر بدءً من سبتمبر المقبل 
وتابع: «حتى لو حصل زيادة ضريبية يبقى عارف أنها عاملة ازاي، النصف الأول من سبتمبر تكون العلبة الجديدة بالأسعار خرجت للنور، هي حاليا فيه إجراءات الطباعة، نتصور أنه في العشر أيام الأولى من سبتمبر هتكون علب السجائر مكتوب عليها الأسعار، أكتر من كدة منقدرش نعمل».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play