موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

3 أدوية لعلاج كورونا دخلت المرحلة الثالثة للتجارب السريرية

منذ 2 شهر
August 11, 2021, 4:35 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 3 أدوية لعلاج كورونا دخلت المرحلة الثالثة للتجارب السريرية
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن 3 أدوية جديدة لعلاج كورونا دخلت المرحلة الثالثة للتجارب السريرية، حسبما أفادت شبكة العربية، في نبا عاجل لها.
وتسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,314,196 شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.
وتأكدت إصابة أكثر من 203,994,300 شخص بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد.
وتعتبر منظمة الصحة العالمية، على ضوء معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.





الأخبار المتعلقة

وحثت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، القادة العشرين الذين لديهم القوة على إصلاح التفاوت العالمي الكبير في توزيع لقاحات فيروس كورونا.
وقال بروس أيلوارد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن العالم يجب أن يكون "مشمئزا" بسبب توزيع اللقاحات، معربا أن الوضع سيكون أسوأ بسبب وجود جهود نشطة لمنع فقراء الكوكب من التطعيم.
كانت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة غاضبة بشكل كبير مما تعتبره خلل الأخلاقي من الدول الغنية التي تستهلك لقاحات فيروس كورونا، بينما تكافح الدول النامية لتحصين سكانها.
وحث آيلوارد، المسؤول عن التوصل لأدوات مكافحة جائحة فيروس كورونا، الناس على إخبار السياسيين وكبار رجال الأعمال بأن زيادة تغطية اللقاح في الدول الفقيرة تعتبر آمنة اقتصاديًا وماليًا.



صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play