3 حرائق الغابات ما زالت مستعرة في تركيا بعد أسبوعين من اندلاعها

منذ 3 شهر
August 11, 2021, 6:58 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


إسطنبول - (د ب أ)

ذكر وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي أن حرائق جديدة أتت على المنازل ،وأجبرت السكان على إخلاء أحياء في جنوب غرب البلاد اليوم الأربعاء، بعد أسبوعين من "أسوأ حرائق غابات في تاريخنا".

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء إنه جرى إخلاء خمس مقاطعات من سكانها في مدينة بوردور الواقعة بجنوب غرب البلاد حيث انضمت سبع مروحيات إطفاء وثلاث طائرات إلى جهود الإنقاذ.
وفي مقاطعة مانافجات بأنطاليا، هدد حريق ضاحية ساريلار، بحسب الوزير. وبعد فترة قصيرة ذكرت بلدية أنطاليا أنه تم احتواء الحريق.





الأخبار المتعلقة

وفي مكان آخر في كويسيجيز، في موغلا، على بعد نحو 330 كيلومترا إلى الغرب، مازالت الحرائق مستمرة في أرض جبلية واسعة حيث صعبت الرياح العاتية جهود رجال الإطفاء، بحسب باكدميرلي.
وقال بهاتين يافز رئيس قطاع إطفاء الحرائق ببلدة كويجيغيز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء إن أكثر من 80 من سيارات الإطفاء و350 من رجال الانقاذ حاولوا إخماد الحرائق .
وأضاف أن المناطق السكنية لا تواجه تهديدا حاليا، ولكن السلطات في حالة تأهب.
ويشار إلى أنه بعد أسبوعين من اندلاع أسوأ حرائق منذ أكثر من عقد، تمكنت تركيا بصورة كبير من السيطرة على الوضع.
وقد آتت الحرائق على أكثر من 66 ألف هكتار من الغابات في موغلا فقط حتى الآن هذا الصيف، وقد بدأت السلطات للتو تقييم حجم الدمار الناجم عن اندلاع ما لا يقل عن 275 حريقًا في نحو 53 ولاية. أثرت الحرائق أيضًا على الحياة البرية.
وقال وزير الزراعة والغابات إنه في سبع مدن حيث تم الانتهاء من تقييم حجم الضرر، نفقت نحو خمسة آلاف من الماشية ونحو 30 ألف نوع من الطيور وتم تدمير نحو ثمانية آلاف خلية نحل.
     
هذا الخبر منقول من : مصراوى

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play