موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«علشان متخدش مخالفة».. اعرف السرعات الجديدة المقررة على الطرق الصحراوية

منذ 2 شهر
August 11, 2021, 10:13 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


من أجل فرض الانضباط على الطرق والتقليل من الحوادث، والقضاء على كل المخالفات المرورية بدون تدخل بشري، فعّلت وزارة الداخلية منظومة الرادارات على طرق القاهرة - الإسكندرية والعلمين الصحراوي، وشددت على ضرورة التزام  قائدي السيارات بالسرعات المقررة حفاظًا على سلامة المواطنين. 

ووفقًا للجريدة الرسمية، أصدرت الداخلية قرارًا بشأن تعديل المادة (49) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور، الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 1613سنة 2008، وحدد القرار السرعات المقررة على عدة طرق، وهذا ما تستعرضه «الوطن» خلال السطور التالية في إطار سلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها الجريدة لقرائها على مدار الساعة.

سرعات الطرق الصحراوية
- طريق (الإسكندرية مطروح / السلوم): بدءًا من الكيلو 21 حتی الكیلو 153 مطار (العلمين)

- 60 كم/ ساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نقاط حظر تسييرها وأنصاف المقطورات ومركبات النقل.

- 70 كم / ساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين.

- 80 كم / ساعة لباقي أنواع المركبات.

- يطبق هذا القرار خلال أشهر(يوليو أغسطس سبتمبر) سنويًا.








الاستعلام عن مخالفات المرور 2021
أما عن خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة دون الذهاب للمرور، كالتالي:

- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

- اختيار إدارة المرور.

- الاستعلام عن المخالفات المرورية، من خلال الضغط على الرابط بشكل مباشر من هنـــا.

إجراءات قانونية حيال المخالفين
وأعلنت الداخلية في بيان لها الاثنين الماضي، أنه يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدى المركبات المخالفة، وذلك من خلال إدارة حركة المرور على هذه الطرق لتفعيل منظومة رادارات وكاميرات متطورة.

ويأتي قرار الداخلية حفاظًا على أرواح وممتلكات مستخدمي الطرق وتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم والمساهمة في إبراز المظهر الحضارى للطرق المصرية.

وتطالب الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بكافة أنواعها بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية، والتزام الحارة المرورية والسرعات التي أقرتها وزارة الداخلية .

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play