ضبط بطل واقعة الاستعراض بسيارة ميكروباص خلال موكب زفاف في الغربية

منذ 3 شهر
August 12, 2021, 1:42 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لقائد سيارة ميكروباص يقوم بحركات استعراضية خلال موكب زفاف بالغربية، وضبط مرتكب الواقعة.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك متضمنًا قيام قائد سيارة ميكروباص بحركات استعراضية خلال موكب زفاف بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية.





وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من تحديد وضبط قائد السيارة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبات المخالفات المرورية

ووفقًا

للمادة 74 مكررًا من قانون المرور: يُعاقب بالحبس لمدة لا تزيد علي ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خَمسمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من قاد مركبة دون الحصول على رخصة تسيير أو رخصة قيادة.

ومادة 75: مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثَلاثمائة جنيه، ولا تزيد على ألف وخَمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مَن ارتكب فعلًا من الأفعال الآتية: قيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، عدم حمل مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها أو استعمال لوحات معدنية غير خاصة بها، تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها.

ووفقًا

للمادة 76 مكررًا: مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مَن تعمد السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها فإذا نجم عن ذلك السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير، حدوث إصابة أو وفاة للغير تُضاعف الغرامة المالية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play