رسالة عاجلة موجهه من للطلاب بسبب المعاهد الوهمية

منذ 5 شهر
August 12, 2021, 5:21 am
بلغ
رسالة عاجلة موجهه من للطلاب بسبب المعاهد الوهمية

وجهت الدكتورة منى عبد العاطى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب رسالة لأولياء امور الطلاب المقبل على الاتحاق بالمعاهد والكليات، قائلة: خلوا بالكم يوجد

معاهد وكيانات وهمية

ليست تابعة لوزارة التربية والتعليم ولا الأزهر الشريف .

وأكدت “عبد العاطى” فى تصريح خاص لـ صدى البلد ، أن هناك عددا ضخما من المعاهد غير المرخصة وغير تابعة للوزارة التى تستغل الطلاب الذين يريدون الالتحاق بمعاهد قامت وزارة التربية والتعليم بإغلاقها نهائيا ويجب على أولياء الأمور تحرى الدقة جيدا فى تقديم الأوراق المطلوبة واختيار الكلية او المعهد الذي يتم الإعلان عنه.

وأشارت عضو مجلس النواب بضرورة إطلاق حملات توعية موجهه لجميع أولياء الأمور وطلاب وعرض قائمة بجميع المعاهد والكليات المعتمدة فى مصر داخل حملة التوعية وعند إغلاق معهد غير تابع للوزارة يتم عرضة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية حتي يكون عبره غيره.

تحذير من الكيانات الوهمية

ومن جانبها، حذرت النائبة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب من انتشار الكثير من الكيانات الوهمية غير المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمحافظة الفيوم، والتي تخدع الطلاب وأولياء أمورهم، لكسب الأموال على حساب مستقبل الطلاب، ومع انتهاء

امتحانات الثانوية العامة

وبدء التنسيق، مما أثار قلق الكثيرين من أولياء الأمور متسائلين من المسئول عن وجود الكيانات الوهمية.





وقالت عضو مجلس النواب، في بيان صحفي لها صباح اليوم، إن الكيانات الوهمية تعبث بمستقبل الطلاب ولابد من القضاء عليها، وتفعيل الدور الرقابي بالشكل المطلوب لعدم خداع أولياء الأمور وأبنائهم بالالتحاق بهذه الكيانات الوهمية، ومصادرة هذه الأماكن حتى يصبحوا عبرة لغيرهم.

وأكدت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عن المعاهد والكيانات التابعة لها ولا يوجد من بين هذه المعاهد غير معهد واحد فقط معتمد بمدينة دمو بالفيوم، حتى يتجنب أولياء الأمور الوقوع في دائرة الكيانات الوهمية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الكارثة الكبرى أن هناك بعض هذه الكيانات تقوم بتأجيل الخدمة العسكرية للطلاب رغم عدم حصولها على تصريح من وزارة التعليم العالي، متسألة ما هي الأسباب التي أدت إلى حصول هذه الكيانات على حق تأجيل الخدمة العسكرية، رغم ضررها الكبير بالمنظومة التعليمية في مصر.

وأضافت عبد العظيم أنه مع مرور الزمن تحولت أهداف الكيانات العلمية الخاصة من تخريج جيل من الشباب لمواكبة سوق العمل إلى النظام الإستثماري البحت دون النظر لمصلحة الخريجين، مما أدى إلى ظهور سلبياتها على المجتمع المصري، منوهة إلى أن المجتمع أصبح ضحية الكيانات العلمية الوهمية .

وناشدت عضو مجلس النواب ، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية، والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، لعدم التعرض للخداع والنصب من الكيانات الوهمية.

صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play