موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

واشنطن تدرس إغلاق سفارتها وإجلاء بعثتها من أفغانستان

منذ 2 شهر
August 12, 2021, 6:35 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت وسائل إعلام أمريكية، يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدرس إغلاق سفارتها وإجلاء بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان.
وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية أن  تلك المقترحات هي أحد الخيارات المطروحة للتعامل مع الوضع في أفغانستان بعد الانسحاب الأمريكي وسيطرة حركة طالبان على عدة مدن.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تعمل على بناء توافق دولي بشأن أفغانستان للتحدث بصوت موحد حول الحاجة للوصول إلى اتفاق سلام شامل.






الأخبار المتعلقة


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن المجتمع الدولي لن يعترف بأي حكومة تسيطر على أفغانستان بالقوة، في رسالة مباشرة إلى حركة طالبان.
من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن القوات الأمريكية حققت الأهداف المطلوبة منها في أفغانستان "ولم يكن ممكنًا أن تبقى هناك إلى الأبد".
وأضاف أن "حركة طالبان لا تستطيع السيطرة على كامل مساحة أفغانستان بالقوة"، مؤكدا أن "قواتنا تواصل تقديم الدعم الجوي لعمليات القوات الأفغانية ضد حركة طالبان".
الدبلوماسية
البوابة نيوز

الله محبة




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play