موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

برلماني يُحذر من العروض الوهمية بالأوكازيون الصيفى

منذ 2 شهر
August 12, 2021, 11:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




برلماني يُحذر من العروض الوهمية بالأوكازيون الصيفى

تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس الوزراء، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية بشأن العروض الوهمية في الأوكازيون الصيفي، وضرورة إلزام أصحاب الجهات المشاركة في الأوكازيون بنسبة التخفيضات المتفق عليها وجودة المنتج المعروض.






الأخبار المتعلقة



وأوضح "محسب"، في طلبه، اليوم، أن الوزارة أعلنت قبل أسبوعين عن انطلاق الأوكازيون الصيفى ولمدة شهر، وهناك عدد من الشكاوى من قبل المواطنين حول عدم التزام بعض التجار بالتخفيضات المعلنة أو جودة المنتجات، على الرغم من الاشتراطات التي وضعتها الوزارة المتمثلة في التزام الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن الوزارة أعلنت على لسان مديرياتها بأن التخفيضات تصل فى المتوسط الى ما يقرب من 30 و40 وقد تصل الى 60% لبعض المنتجات، وذلك للمساهمة في تخفيف الأعباء عن محدودى ومتوسطى الدخل وخطوة في برامج الحماية الاجتماعية التي تصب في صالح المواطنين، ولكن هذا الأمر يستلزم رقابة من قبل الوزارة لضمان الالتزام بهذه الاشتراطات وتحقيق النتائج المرجوة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال هذه الفترة، بالإضافة لفتح قنوات اتصال مباشر مع المواطنين لمنع هذه التجاوزات على أن يتم عرض المنتجات بأسعارها في مختلف وسائل الإعلام لخلق رقابة ذاتية على أصحاب الجهات المشاركة في الأوكازيون وخطوة نحو تشجيع المواطنين على الإقبال قبل انتهاء المواعيد المحددة للاستفادة.
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play