موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

5 أسباب وراء ارتفاع حرارة اللاب توب.. إليك الحل

منذ 2 شهر
August 12, 2021, 12:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




ترجع أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب للعديد من المشاكل التي يجب معرفتها، لتفادي وصول الحاسب الشخصي لدرجة حرارة عالية قد تؤثر سلبا على الجهاز، لذا فيما يلي سنوضح خلال السطور التالية أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب وطرق تفاديها.
أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب
قد تتسبب مشكلة سخونة اللاب توب في الكثير من الأضرار للمكونات الداخلية للجهاز الباهظ الثمن، إذ يعاني العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية من بعض مشاكل الأداء بسبب ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بالحاسب المحمول، لا سيما في فصل الصيف.
 
 
وقد ترجع أسباب ارتفاع حرارة اللاب توب، إلى سوء تصنيع بطارية الجهاز، أو إلى زيادة أوقات تشغيل الحاسوب، أو إلى أحد الأسباب التالية:
1. صغر حجم اللاب توب: تتنافس معظم شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الوقت الحالي، إلى تصميم جهاز حاسوب خفيف الوزن وصغير الحجم، يقدم أداءً قويا، ونظرا لتزويده بإمكانيات كبيرة تكون متقاربة من بعضها البعض، ولا يوجد بينها مساحة كافية لتسريب الحرارة، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز.
2. سوء استخدام اللاب توب: قد تكون الطريقة التي تستخدم بها الجهاز السبب الرئيسي وراء ارتفاع حرارة اللاب توب، فبعض الإصدارات مصممة للاستخدامات الخفيفة لا يمكن استخدامها تشغيل الألعاب، أو استخدام الجهاز لفترات طويلة، فإذا كنت تمتلك حاسوبا محمولا فمن الأفضل أن تستخدمه لخمس ساعات متواصلة ثم إيقاف تشغيله لفترة حتى تتمكن من تشغيله مرة أخرى.
3. قوة المعالج: تتسبب جميع أنواع معالجات الأجهزة الإلكترونية، في ارتفاع درجة حرارتها، فكلما زادت قوة المعالج كلما ارتفعت درجة حرارة الجهاز، وبالرغم من أن الشركات المصنعة للأجهزة تحاول تفادي هذه المشكلة، بإضافة ملحقات تعمل على تبريد المعالج، ولكن هذا غير كاف إذ يتوجب عليك منح جهازك بعض الوقت للراحة.





4. مشكلات مروحة اللاب توب: قد ترتفع درجة حرارة اللاب توب بسبب تراكم الغبار والأتربة العالقة بمروحة التبريد الخاصة بالجهاز، لذا يجب عليك تنظيف مروحة اللاب توب باستمرار.
5. عيوب الصناعة: قد يرجع السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة اللاب توب، لوجود عيب في صناعة الجهاز نفسه، حيث يحوى الحاسوب المحمول على العديد من المكونات الحساسة والتي لا تظهر بعضا من عيوبها إلا مع الاستخدام.
طريقة الحفاظ على اللاب توب دون ارتفاع الحرارة
يختلف كل جهاز لاب توب بالنسبة لسرعة ارتفاع درجة حرارته من حيث العلامة التجارية الخاصة به، وبحسب الإمكانيات التي يعمل بها، إذ يتم تطويره وفقا للأداء الذي يقدمه، حيث تتوقف طبيعة عمل كل حاسوب من حيث استخدامه في التصفح العادي أو استخدامه لمهام أكبر، إذ يستخدم التصفح درجة حرارة 50 درجة، والتطبيقات الثقيلة مثل الفوتوشوب 89 درجة حرارة، لذا يجب عليك اتباع النصائح التالية للحفاظ علي اللاب توب دون ارتفاع الحرارة:
1. ضع الجهاز أثناء استخدامه على سطح صلب بارد للسماح بمرور التهوية.
2. امنح جهازك وقتا مستقطعا لتبريد المعالج، لا سيما عند استخدام اللاب توب لفترات طويلة.
3.ضع الجهاز في مكان مناسب جيد التهوية، ونظفه جيدا حتى لا تعلق الأتربة بالجهاز.
 4. انتبه باستمرار إلى صوت مروحة الجهاز للتأكد من سلامة المعالج وعمله بشكل جيد.
 
ارتفاع درجة حرارة اللاب توب 
 
أولا: لا تقم بسد فتحات التهوية اللاب توب، كي لا تمنع مرور الهواء لجهازك بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بسرعه.
ثانيا: استخدم مروحة تبريد قم بالاستعانة بأحد ملحقات التبريد الخارجية، مثل مروحة تبريد التي يتم توصيلها عبر منفذ USB. 
ثالثا: تجنب استخدام البرامج القوية التي تزيد من سرعة وحدة المعالجة المركزية لجهاز اللاب توب الخاص بك والتي تؤدي لارتفاع درجة حرارته.
رابعا: قم بتغيير إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحسين أدائه، حيث قد تساعدك هذه الخطوة على التقليل من سرعة سخونة الجهاز تقليل الضغط على المكونات الداخلية للكمبيوتر عند عمل بعض الإعدادات في نفس الوقت.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play