موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم يكشف حقيقة تطبيق العتبة الآمنة ودرجات الرأفة بنتائج الثانوية

منذ 2 شهر
August 13, 2021, 1:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير التعليم يكشف حقيقة تطبيق العتبة الآمنة ودرجات الرأفة بنتائج الثانوية
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه بالنسبة عما يتردد بشأن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة"، قائلا:
«وزير التعليم» يكشف حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد القادم
أولاً: في البداية أقول إن كل هذا لا أساس له من الصحة ولا نعلم من يروجه والأعجب أنه لا يوجد شىء اسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية.
 
ثانياً: التصحيح هذا العام "إلكتروني" ويتم في مكان مركزي "ولا يوجد تصحيح في كنترولات" مثل الأعوام الماضية ولا يستطيع أحد الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيًا.






الأخبار المتعلقة


 
ثالثًا: التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية، وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.
 
رابعًا: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضف ١٠٪؜، كما يردد البعض، ولكن هناك أساليب علمية حديثة لظبط مستويات الصعوبة تتم الآن ولا تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.
 
خامسًا: نحن نطبق حاليًا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم، وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عنها خلال أيام ولكنها  ليست جاهزة حتى الآن.
 
سادساً: لمن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لأن النتيجة لم تكتمل بعد.
 
سابعًا: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وادعاء معرفة الأمور، ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.
نقلا عن اخبار اليوم




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play