موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الكمية المسموح تناولها يوميا من اللحوم حتى لا تصاب بالنقرس

منذ 2 شهر
August 13, 2021, 11:51 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news




تعرف على الكمية المسموح تناولها يوميا من اللحوم حتى لا تصاب بالنقرس
نادرا ما تخلو الموائد المصرية من اللحوم، إذ تعد وجبة البروتين الرئيسية للملايين، ورغم الفوائد العديدة للحوم إلا أنها قد تهدد صحة الإنسان وتسبب له أمراض خطيرة، ومن بينها النقرس، وذلك في حال تناولها بكميات زائدة عن الحد المسموح به.
وأوضحت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، أن الاعتدال في الطعام هو أفضل شيء يمكن فعله، بالإضافة إلى التنويع، مثلا تناول الخضراوات مع النشويات مع البروتينات أمر صحي تماما، ولكن يجب الحذر بشدة في تناول البروتينات وخاصة اللحوم.
ما الكمية المسموح بها يوميا من اللحوم؟






الأخبار المتعلقة


وشرحت استشاري التغذية العلاجية في حديثها لـ«الوطن»، أن اللحوم تحتوي على دهون كثيرة وسعراتها الحرارية عالية، وإذا تناولها الشخص بكميات كبيرة وبكثرة سيحدث له عسر الهضم بالإضافة إلى الإصابة بالنقرس، ارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة الأملاح، تصلب الشرايين والتهاب الكلى، ويشكل تناول اللحوم بشكل يومي خطرا كبيرا وخاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى القلب، المعدة، الضغط.

christian dogma


واللحوم مصدر مهم للغاية في البروتينات، ولكن كل شيء إذا زاد عن الحد المسموح به يسبب عواقب صحية خطيرة، والحد المسوح به هو مرتين أسبوعيًا فقط على أن تكون قليلة الدهون ويتم سلقها أو شويها، بحسب «ليندا».
مخاطر صحية جسيمة للإكثار من اللحوم
فيما أكد الدكتورمحمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، أن اللحوم مهمة لبناء العضلات والخلايا والأنسجة، لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين ب 12 و3 و6، المهمة للخلايا العصبية، بالإضافة إلى الحديد المرتبط نقصه في الجسم بالأنيميا، والزنك الذي يرفع من كفاءة الجهاز المناعي.
وإذا تناول الشخص اللحوم بشكل يومي مستمر سيحدث له ارتفاع في نسبة الكوليسترول الضار الذي يؤدي ارتفاعه إلى الإصابة بانسداد وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى هشاشة العظام والنقرس.
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play