موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طبيب من عادة خطيرة يفعلها الشباب تضعف المناعة

منذ 2 شهر
August 13, 2021, 12:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



طبيب يحذر من عادة خطيرة يفعلها الشباب تضعف المناعة
مع روتين الحياة اليومية، وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي، لم يعد الأشخاص في حاجة إلى التنقل والترحال مثل السنوات الماضية، فالأمر حاليا أصبح أكثر سهولة ويمكن التواصل مع أي شخص دون الحاجة للتواجد معه في المكان نفسه، إلا أن هذا الأمر يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي.
إهمال الرياضة يضعف الجهاز المناعي
وحذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من عادة خطيرة يفعلها الشباب، تؤثر على الجهاز المناعي لديهم، وتعرضهم للعدوى، خاصة مع انتشار كورونا، وهي عدم ممارسة ما يكفي من النشاط البدني، الذي يمكن أن يشمل المشي وركوب الدراجات.
وشرح «بدران» في حديثه لـ«الوطن»، أن الرياضة لها دور كبير جدًا في تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنها تنقي المخ والجسم من السموم، كما أن النشاط البدني يزيد من تركيز الخلايا المناعية في الأوعية الدموية، خاصة الأنسجة اللمفاوية الثانوية، مثل الكبد والطحال والرئة، ويظل تركيز الخلايا المناعية مرتفعًا بعد النشاط البدني، وقد يستمر لمدة تصل إلى 24 ساعة.

christian dogma


وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الرياضة لها فوائد عديدة وهي كما يلي:







الأخبار المتعلقة

فوائد ممارسة الرياضة على المناعة
- تنشط الدورة الدموية.
- تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 50%.
- تزيد من كفاءة الرئتين.
- تقوي عضلات التنفس، وترفع مناعة الجسم، وبالتالي يصبح أكثر قدرة على مواجهة فيروس كورونا.
- الحد من ارتفاع ضغط الدم وتنشيط الدورة اللمفاوية، مما يضمن التخلص من السموم.
- تبطئ إفراز هرمونات التوتر، والتوتر من أسباب قلة المناعة.
- قد يساعد النشاط البدني في طرد الميكروبات من الرئتين والممرات الهوائية، مما يقلل من فرص الإصابة بالزكام أو الإنفلونزا أو الفيروسات التنفسية.
ونصح «بدران» بضرورة ممارسة البالغين للرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل، على مدار الأسبوع، أو 75 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المرتفع الشدة، وتوزيعها على مدار الأسبوع، أو مزيجا من النشاط البدني المعتدل الشدة والمرتفع الشدة
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن


الله محبة


 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play