عاجل ما يحدث فى النيل فى السودان والسلطات تدعو لحماية الانفس والممتلكات

منذ 3 شهر
August 13, 2021, 3:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل ما يحدث فى النيل فى السودان والسلطات تدعو لحماية الانفس والممتلكات

منسوب النيل يتجاوز حد الفيضان في الخرطوم والسلطات تدعو لحماية الأنفس والممتلكات


دعت لجنة الفيضان السودانية سكان الخرطوم وشمالها لاتخاذ الاحتياطات اللازمة حماية للأنفس والممتلكات، بعد أن وصل وصل منسوب النيل إلى 17.14 متر، متجاوزا منسوب الفيضان ب 52 سنتمترا.





الأخبار المتعلقة

وأوضحت اللجنة في بيان، اليوم الجمعة، أن إيراد النيل الأزرق عند الحدود السودانية الإثيوبية بلغ 613 مليون متر مكعب، بينما بلغ إيراد نهر عطبرة عند الحدود السودانية الإثيوبية 318 مليون متر مكعب.
وبالمقابل، حسب المصدر نفسه، فقد "نقص تصريف المياه عند خزان الروصيرص 7 مليون متر مكعب نهار اليوم ليصل إلى 602 مليون متر مكعب مقارنة بالأمس، حيث كانت الكمية 609 مليون متر مكعب، وارتفع الإيراد عند سنار ليبلغ 737 مليون متر مكعب مقابل 733 مليون متر مكعب ليوم أمس بزيادة بلغت 4 مليون متر مكعب".
وكانت أعلى زياد مقارنة بأمس سجلت عند خزان مروي إذ بلغت اليوم 808 مليون متر مكعب مقابل 799 مليون متر مكعب ليوم أمس بزيادة تبلغ 9 مليون متر مكعب.
وحذر البيان من أن قطاع سنار–الخرطوم سوف يشهد ارتفاعا بمعدل 5 سم وقطاع مروي–دنقلا الذي سيشهد ارتفاعا بمعدل 3 سم، ويشهد قطاع عطبرة- مروي ارتفاعا كبيرا بمعدل 9 سم لكن يظل الارتفاع الأعظم في الخرطوم والتي سجلت 17.14 متر متجاوزة منسوب الفيضان ب 52 سم، أي بأكثر من نصف متر.
 
 
 
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play