موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على أقساط شقق التمويل العقارى التى توازي إيجار شقة شهريا

منذ 2 شهر
August 13, 2021, 7:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال وليد ناجى نائب رئيس البنك العقارى أن محدودى الدخل ومتوسطى الدخل يستفيدون من مبادرة التمويل العقارى بعد بدء  مكاتب البريد الأحد الماضي استقبال طلبات كراسات شروط وحدات الإسكان ضمن مبادرة سكن كريم.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج"مشروعات مصر" المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية حنان موج، أن محدودي الدخل ومتوسطى الدخل، يتمكنوا من خلال المبادرة الحصول على شقة تمليك مقابل قسط شهرى يوازي قسط إيجار الشقة عموما.
وتابع: آلاف المصريين استفادوا خلال السنوات الماضية من الشقق التى صندوق التمويل العقاري.
وأوضح وليد ناجى نائب رئيس البنك العقارى أن شروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري التى وضعها  البنك المركزى لمحدودي ومتوسطي جاءت كالآتي:
-محدودي الدخل يشترط أن يتم الحصول على الوحدة عبر صندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، وألا يزيد سعر الوحدة على 350 ألف جنيه.

-ومتوسطو الدخل يشترط ألا يزيد سعر الوحدة على مليون جنيه وألا تزيد مساحتها على 150 متر.
ويجب ألا يكون المتقدم حصل على شقة مدعومة من الدولة قبل ذلك، وعدم الاستفادة من مبادرات دعم التمويل العقاري التي سبق طرحها.





-وألا يقل سن المواطن عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز، كما أنه  لا يحق للأسرة «الزوج، الزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.
-المستفيد يكون مصري الجنسية، مع إمكانية استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل وأصحاب المعاشات من المبادرة .
-ألا يتعدى عمر المستفيد 75 عاما بنهاية مدة التمويل.
-أن تكون الوحدات بغرض السكن الدائم فقط وليس الموسمي.
-أن تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن مع السماح للبنوك بقبول ضمانات بديلة في حالة عدم إمكانية تسجيل الوحدة وبالتالي تعذر رهنها. 



صدي البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play