بريطانيا توجه انذار لـ طالبان

منذ 3 شهر
August 13, 2021, 9:14 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتبت: نهال أبو السعود

حذر وزير الدفاع البريطانى بن والاس حركة طالبان فى أفغانستان، قائلا: إن قواته يمكن أن تعود إلى هناك إذا شعر الخبراء أن تنظيم القاعدة سيعيد بناء نفسه بعد انسحاب القوات الدولية لمنع البلاد من أن تتحول لبؤرة للإرهاب الذى يهدد العالم خاصة الغرب.

قال والاس خلال مقابلة تلفزيونية: "سأترك كل خيار مفتوحًا، إذا كانت لدى طالبان رسالة من المرة الماضية، تبدأ باستضافة القاعدة، تبدأ بمهاجمة الغرب، أو دول من هذا القبيل، يمكننا العودة."
استولت طالبان على ثلاث عواصم إقليمية أخرى فى جنوب أفغانستان، بما فى ذلك فى هلمند، التى كانت مسرحًا لبعض أعنف المعارك فى العقدين الماضيين، حيث يشن المتمردون هجومًا يطوق العاصمة كابول تدريجيًا.





الأخبار المتعلقة

وسيطر المتمردون على أكثر من عشرة عواصم إقليمية فى الأيام الأخيرة ويسيطرون الآن على أكثر من ثلثى البلاد قبل أسابيع فقط من خطط الولايات المتحدة لسحب آخر قواتها.
أكد مسؤولان لـ Fox News أن الجيش الأمريكى سيساعد فى إجلاء الأمريكيين من السفارة فى كابول مع تدهور الوضع الأمنى ​​فى جميع أنحاء أفغانستان.
وأضاف أحد المسؤولين أنه تم إطلاع الرئيس بايدن على الخطط فى وقت سابق يوم الخميس من أجل الحصول على موافقته.
وأكدت المصادر أن الجيش الأمريكى سيقوم بإجلاء "آلاف" المواطنين الأمريكيين والمترجمين الأفغان من كابول، وقال أحد المسؤولين: "الأمور تتحرك".
 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play