فرحة ذوى الهمم وأسرهم بتطوير ممشى الممر المائى لهم على شاطئ المندرة المجانى

منذ 5 شهر
August 14, 2021, 3:08 am
بلغ
فرحة ذوى الهمم وأسرهم بتطوير ممشى الممر المائى لهم على شاطئ المندرة المجانى

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا حول تطوير الممر المائى لذوى الهمم، بشاطئ المندرة المجانى لأول مرة فى مصر، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الانتهاء من إنشاء ممر وتوفير كراس متحركة لمساعدة ذوى الهمم على الاستمتاع بشاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية.

وقدم اليوم السابع بث مباشر للمر المائى و نزول ذوى الهمم على الكرسى المتحرك، إلى البحر بطريقة أمنة تماما وسط فرحتهم و فرحة أسرهم.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، إن إنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم، جاء بالجهود الذاتية و بتشجيع من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لتنفيذ تلك الفكرة الرائعة لخدمة ذوى الهمم لأول مرة وأكد انه تم تطوير الممر ليتسع إلى فردين وجار التطوير و التوسع ليستوعب أكثر من ذلك خلال الفترة القادمة.

و قال إن الشاطئ به منطقة مخصصة بالكامل لذوى الهمم، حيث تم توفير 2 كرسى متحرك، وواحد مخصص للتنقل على الشاطئ، والآخر لدخول دورات المياه ،و تخصيص منطقة لذوى الهمم بها شماسى ومقاعد مريحة وشازلزنج للبحر، بالإضافة إلى الممر خرسانى يصل إلى البحر.

وحول ظاهرة التيارات المائية بشواطئ الإسكندرية ،أكد اللواء جمال رشاد انه بالتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية ،تم التأكد من عدم وصول التيارات المائية إلى شواطئ الإسكندرية و لكنها تقترب من السلوم و مطروح فقط، مؤكدا أن شواطئ الإسكندرية آمنة تماما و لم يتم إغلاق أى شاطئ، كما أكد على إستعداد منظومة الانقاذ بجميع شواطئ الإسكندرية، لحماية أرواح المصطافين، كما شدد على عدم السماح بأى إكراميات داخل الشاطئ، وناشد المواطنين للتقدم بشكوى فورية فى حال مخالفة ذلك.

اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أكد إنه تم إفتتاح الشاطئ هذا العام لأول مرة مجانا ويتضمن هذا الشاطئ 3 بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول 25 متر وعرض 15 متر، كما يتوافر بالشاطئ المعدات اللازمة من شماسى وكراسى وترابيزات، كما يتوافر أيضا بالشاطئ نقطة طبية ومكتب إدارة و2 دورة مياه وغرف خلع الملابس.

ويشرف على الشاطئ مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسى والمنقذين والمسعفين.

وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى نجاح تطبيق هذه التجربة تمهيدا لتكرارها شريطة تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ، وخاصة الصادرة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وحول مخالفات فرض الاكراميات قال أنه تم إصدار عدة تعليمات مشددة

لمستأجرى الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الاكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسى أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

وأكد جمال رشاد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدت لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى التالية

٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨

٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠





وناشد المواطنين و المصطافين بضرورة الابلاغ الفورى عن أى مخالف لفرض إكراميات او رسوم زائدة عن المعلن عنه ، تحت شعار أرفض . ارصد ، إتصل مؤكدا علىىالاستحتبة الفورية لأى شكوى،كما أعلن عن إطلاق حملة جديدة من الادارة و هى منع أى مصطاف بالهروج من الشاطئ بملابس غير لائقة و التنبية على المصطافين بذلك من خلال الاذاعة الداخلية للشواطئ .

و يوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى: ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل ، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play