موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

منظمة الصحه تكشف تفاصيل الإصابة الأولى بكورونا

منذ 2 شهر
August 14, 2021, 5:27 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

منظمة الصحه تكشف تفاصيل الإصابة الأولى بكورونا
عرضت فضائية "العربية" تقريرًا يرصد تصريحات لمنظمة الصحة العالمية التي ترجح أن المريض صفر الذي أصيب بفيروس كورونا قد يكون أصيب في الصين أثناء بحث ميداني أو داخل مختبر.
وذكر التقرير أن منظمة الصحة العالمية ترجح أن الإصابة الأولى بكورونا قد تكون لموظف خلال جمع عينات من الخفافيش، حيث حثت الصين على تعزيز تبادل بيانات الإصابات الأولى للفيروس من أجل التقدم في التحقيق حول أصل الوباء.





الأخبار المتعلقة


من جانبها عارضت الصين إجراء التحقيق، مشددة على ضرورة إتباع نهج علمي وليس سياسيًا، وهذا ما قاله ما تشاوتشو نائب وزير الخارجية الصيني بأنهم يعارضوا تسييس البحث عن الأصول والتخلي عن التقرير المشترك بين الصين ومنظمة الصحة العالمية الذي نشر في يناير الماضي.

وأشار التقرير إلى أن المنظمة سبق وأرسلت فريقًا من الخبراء الدوليين إلى منشأ كورونا بمدينة ووهان في يناير 2021، حيث أفاد التقرير الأولي بأن الفيروس انتقل على الأرجح من الخفافيش إلى البشر عن طريق حيوان وسيط واستبعدت حينها أن يكون الفيروس جاء من المختبر.
تقلا عن الفجر




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play