موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكشف عن مفاجأة وراء وجود خاصية «وضع طيران» في الهاتف المحمول

منذ 2 شهر
August 14, 2021, 8:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في جميع الهواتف المحمولة، لا يمكن رؤية خاصية وضع الطيران في إعدادات الهاتف أو شريط الإشعارات غير موجودة، حيث تعد أحد أهم الخواص المتوفرة في الهاتف، ويستخدمها البعض في وقت يحتاج فيه إلى إغلاق هاتفه وعدم تلقي أي مكالمات بينما يظل هاتفه يعمل على شبكة «الواي فاي»، ولكن السبب الرئيسي لوجودها يفوق ما يعرفه الكثير.
«وضع الطيران» من اسمها، فهي تستخدم حينما يكون المسافر متواجدًا على متن طائرة، ولكن أيضًا لماذا يقوم المُسافر بتحويل هاتفه إلى هذا الوضع عند السفر، الإجابة أوضحتها إحدى مضيفات الطيران وتدعى سييرا ماين، وفقًا لصحيفة «The Sun» البريطانية، وذلك بحسب فيديو نشرته على صفحتها على «تيك توك»، تحدثت فيه عن السبب.

christian dogma



تفسير مضيفة طيران ومفاجأة
«سييرا» فجرت مفاجأة، وهي أن الطيارين ليسوا مسؤولين مسئولية كاملة عن الطيران، فمن يدير الطائرة منذ اللحظة التي يغلق فيها باب الصعود إلى الطائرة حتى لحظة الهبوط، تأتي تعليمات محددة للطيارين، من مديرين على الأرض يسمون بـ«مراقبة الحركة الجوية».
وأوضحت أن مهمة مراقبي الحركة الجوية هي التأكد من إقلاع الطائرات وهبوطها بنجاح دون الاصطدام ببعضها البعض، وإذا تم تشغيل الهاتف وإلغاء وضعية الطيران، يتسبب ذلك في تصادم الترددات مع بعضها البعض، ويتسبب ذلك في فقدان الإشارة مع المراقبين، تقول «سييرا»: «تخيل مدى الضرر الذي قد يكون عليه الطيار حين يفقد الإشارة ويبدأ في الطيران في السماء دون معرفة أين تطير الطائرات الأخرى، ويحدث ذلك بسبب تردد هاتف ركاب اعترض الجهاز اللاسلكي الذي يتواصل به الطائر مع الطاقم المتواجد على الأرض».





الأخبار المتعلقة


christian dogma


تفسير آخر لوضع الطيران
رغم تفسير المضيفة، إلا أن بعض التعليقات على الفيديو الخاص بها، نفى ما تزعمه، قائلين إن السبب ليس صحيحا، حيث علق أحدهم، ويعمل مضيف طيران أيضًا، بحسب «The Sun»: «السبب في الواقع هو حول موجات الراديو غير المقصودة المنبعثة من الهواتف التي تم التقاطها عن غير قصد من قبل معدات الطيارين وتؤثر على سير الرحلة».
     
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play