4 أبناء يرثون محلا بإيجار 12 جنيها مدى الحياة.. لن تصدق رد فعلهم

منذ 3 شهر
August 14, 2021, 5:16 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في مارس عام 1983 أبرم الحاج عصام شعبان من مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، عقدا مدى الحياة لإيجار أحد المحلات بمنطقة وسط البلد نظير 12 جنيها كونه النظام المتبع آنذاك؛ لتمر السنوات وتختلف القيمة الإيجارية للمكان الأمر الذي جعله يزيد القيمة الإيجارية للمالك لـ120 جنيها في العام 2011، ومع وفاته انتقل المحل إلى أبنائه الأربعة، كما هو متعارف بين الناس لكنهم حاولوا تعويض مالك العين بمبلغ 350 جنيها ثم 500 جنيه شهريا دون المساس بالعقد. 
ناهض عصام: عندما علمت بـ بطلان العقد ذهبت إلى دار الإفتاء 





الأخبار المتعلقة

ومنذ افتتاح محل «عصام» كان نشاطه العطور لكن أبناءه رغبوا في التغيير بعد رحيله، وحينها رغبوا في التواصل مع مالك المكان لاستئذانه، وعلموا من قبل أحد الأشخاص المهتمين بالدين أن الأماكن المؤجرة لا تورث، وعليه ذهب «ناهض» أحد أبناء المستأجر إلى مركز الفتوى بـ دار الإفتاء المصرية؛ ليتأكد من أن العقد الذي معهم يعد باطلا مع وفاة والده وعليه كتابة عقد جديد وتحديد قيمة إيجارية يحددها المالك، بحسب ما رواه خلال حديثه مع «الوطن». 
ناهض عصام، ابن المستأجر الراحل والذي يعمل مدرس رياضيات بمدرسة الثانوية العسكرية بنين بمدينة العريش، أكد لـ«الوطن» على أنه بمجرد علمه ببطلان عقده بعد 10 سنوات من رحيل والده قرر الذهاب إلى المالك، متابعا: «روحت للمالك وحكيت ليه رغبتنا في إن نديه العقد القديم دون ضغط عليه ولم يصدقه، وعليه طلب منه كتابة واحدا جديد ووعده بألا يترك المكان». 

christian dogma


وأبرم «ناهض» عقدا جديدا مدته 5 سنوات للمحل بقيمة إيجارية تبلغ 1000 جنيه وقابلة للتجديد، مشيرا: «وقتها طلبت نتصور صورة للذكرى، ومكنتش متوقع كل الضجة دي لكن في نهاية دي رسالة إن فيه مالكين مظلومين ومش عارفين ياخدوا حقهم من المستأجرين».  

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play