رحل فجاة بدون مقدمات.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى رحيل الأنبا كيرلس

منذ 3 شهر
August 14, 2021, 8:17 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحيي الكنيسة القبطية، اليوم السبت، وأبناء إبروشية ميلانو بأوروبا، الذكرى السنوية الرابعه لرحيل الأنبا كيرلس مطران ميلانو وضواحيها، إيطاليا للأقباط الأرثوذكس وهو أيضا النائب الباباوي في أوروبا حتى رحيله وتستعرض البوابة نيوز مسيرة حياته خاصة أنه كان محبوب وصاحب شعبية كبيرة في المهجر وعلاقاته طيبة ومثمرة مع آباء وكهنة ابروشيات أوروبا.


والجدير بالذكر حسب ما وثقته موسوعة تاريخ الكنيسة فقد رحل الأنبا كيرلس في الرابع عشر من شهر أغسطس عن عمر ناهز 65 عامًا في عام 2017م نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.


نشأته وتعليمه ورهبنته:

ولد الأنبا كيرلس في حي بسطا بمدينة سوهاج في 15 أكتوبر 1952. خدم بمدينة وقري سوهاج، وخاصة بقرى دير الأنبا شنودة بسوهاج. وحصل على بكالوريوس الهندسة "قسم ميكانيكا"، جامعة المنيا، عام 1977، وعمل مهندسًا. والتحق بالرهبنة يوم 11 يونيو 1979 م.بدير البراموس، وادي النطرون، وتمت رسامه كاهنا يوم 27 فبراير 1980. وتمت ترُقِّيته لدرجة القمصية في 25 مايو 1981. وخدم بالمنيا قبل رهبنته وهو ما زال طالبًا بالجامعة، وهناك تعرَّف عليه الأنبا أرسانيوس مطران المنيا، الذي اختاره بعد رهبنته لخدمة الشباب ولخدمة القرية بالمنيا بإيبارشية المنيا وأبو قرقاص.

رسامته أسقفا:

تمت رسامته أسقفًا عامًا للخدمة بإيبارشية المنيا باسم الأنبا كيرلس الأسقف العام في 22 يونيو 1986و رُسِمَ بيد البطريرك الراحل البابا المعظم الأنبا شنوده الثالث 117.

وانتدبه البابا شنودة الثالث للإشراف على الدير القبطي في ميلانو بإيطاليا عام 1990. وبدأ في كتابة مقالات روحية في مجلة الكرازة، في سبتمبر 1991، وذلك لعدة سنوات.





الأخبار المتعلقة


تعتبر ميلانو هي أول إيبارشية قبطية أرثوذكسية في إيطاليا، والأنبا كيرلس هو أول أسقف ومطران لإيبارشية ميلانو بإيطاليا.

تم ترشيحه للبابوية من ضمن سبعة عشر شخصًا بعد رحيل قداسة البابا شنودة الثالث.

أصدر قداسة البابا تواضروس الثاني في الشهور الأولى قرار بتنصيبه أن يصبح الأنبا كيرلس نائبًا بابويًا لقارة أوروبا في 28 ديسمبر 2012، وبدأ من يناير 2013، وكان عمله الأساسي هو دور "مُنَسِّق إداري" لكل الإيبارشيات والأساقفة العشرة الموجودين في أوروبا. وهو شقيق الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر. و تم ترقيته مطرانًا مع خمسة آخرين في فبراير 2016 بواسطة قداسة البابا تواضروس الثانى.

وفاته:

رحل فجأة دون مقدمات عن عمر يناهز 65 عامًا في صباح يوم الاثنين 14 أغسطس 2017، وذلك في بيت مارمينا والبابا كيرلس التابع للإيبارشية، وكان معه مجموعة من كهنة وشعب ميلانو وقضى معهم وقتًا طويلًا امتد حتى منتصف الليل قبل أن يعود لقلايته، وصباح اليوم تأخَّر عن الخروج من قلايته على غير عادته، ولما طال الوقت ذهبوا إلى القلاية وطرقوا بابها ولما لم يرد فتحوا الباب فوجدوه قد توفى.

تمت الصلاة على جثمانه في دير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين في ميلانو بإيطاليا، وذلك يوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2017، ورأس الصلاة قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، ومعه لفيفٌ من الآباء الأساقفة، من بينهم شقيقه الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر والأنبا بطرس الأسقف العام بالقاهرة.

christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play