تعرف علي سبب اهمية ضبط الوقت والتاريخ في العداد مسبق الدفع

منذ 3 شهر
August 15, 2021, 1:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف علي سبب اهمية ضبط الوقت والتاريخ في العداد مسبق الدفع
 تساءل عدد كبير من المواطنين من مستخدمي عدادات الكهرباء مسبق الدفع سواء الكودية أو الشرعية عن أهمية ضبط الوقت والتاريخ في العداد مسبق الدفع وهل في حالة عدم الضبط يقع ضرر على المشترك.
وتتوسع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، حاليا تدريجيا في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، وقامت بتركيب ما يزيد عن 11 مليون عداد من أصل عدد المشتركين البالغ عددهم أكثر من 37 مليون مشترك.
وأكدت  وزارة الكهرباء، أن ضبط الوقت والتاريخ بالعداد مسبوق الدفع له أهمية كبيرة وبدون هذا الضبط لا يتمكن المشترك من الاستفادة من الأوقات الصديقة التي لا تنقطع فيها الكهرباء حتى في عدم وجود رصيد مثل أيام الجمع من كل اسبوع والإجازات الرسمية والأعياد والفترة من 5 مساء إلى العاشرة صباحا ؛ وأنه ينصح جميع المشتركين من التأكد من ضبط التاريخ والوقت خاصة عند بداية كل شهر حيث يتم عودة قراءة استهلاك العداد للشريحة الاولي مرة اخري لحساب استهلاك شهر جديد.





واشارت وزارة الكهرباء في حالة اختلاف التاريخ والوقت بالعداد من الممكن ان يؤدي هذا الي خطأ في حساب استهلاك الشرائح لأن حساب الاستهلاك يحسب عن طريق شرائح الاستهلاك وتبدأ يوم 1 في الشهر وتنتهي في اخر الشهر ليبدأ العداد حساب شهر جديد ويستمر هذا طوال أشهر السنة.
وأكد رؤساء شركات توزيع الكهرباء ، أنه  عند  اكتشاف المشترك عدم ضبط الوقت والتاريخ يقوم علي الفور بتقديم طلب لشركة التوزيع التابع لها لضبط الوقت والتاريخ وستقوم الشركة بارسال فني يحمل " كارت مستر" وهو كارت مخصص لتفعيل العدادات وسيقوم بضبط الوقت والتاريخ وذلك حرصًا على سير العداد بطريقة صحيحة وسليمة.
ولفت إلى أنه عند إعادة ضبط التاريخ لا يتم معه ضبط الشريحة وبالتالي سيقوم العداد باستكمال باقي الشرائح خلال هذا الشهر كامل دون الرجوع للشرائح السابقة وسيتم ذلك مع بداية الشهر التالي .
مؤكدا  أنه ينصح ضبط التاريخ والوقت في تاريخ وصول العداد الي الشريحة الاولي حسب بداية الشهر في التاريخ الظاهر بالعداد وليس اول الشهر الحقيقي حتي يتم استكمال الشرائح مع العداد التاريخ الجديد الذي سيتم ضبطه .
 
نقلا عن البوابة نيوز




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play