موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تناول 4 أطعمة على معدة فارغة تسبب قرحة بالمعدة

منذ 2 شهر
August 15, 2021, 7:12 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تناول 4 أطعمة على معدة فارغة تسبب قرحة بالمعدة
حددت خبيرة التغذية الروسية آنا بيلوسوفا من تناول 4 أطعمة على معدة فارغة ما يسبب أمراض الجهاز الهضمي.
وقالت خبيرة التغذية، إن من بين تلك الأطعمة التي يحذر تناولها على معدة فارغة، هي القهوة وعصائر الحمضيات والمشروبات الغازية الحلوة والتوابل الحارة، جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة "زفيزدا" الروسية وفق بوابة أخبار اليوم، وفق ما ذكرت صحيفة"البيان الإماراتي".





الأخبار المتعلقة

وتابعت الخبيرة الروسية، أن الكافيين يحد من الشهية، لذلك من الأفضل تناول القهوة بعد الإفطار، بينما التوابل الحارة والصلصات في بداية اليوم، تعمل على التهاب المعدة أو القرحة.
إلى ذلك حذرت من المياه الغازية، وخاصة المياه الحلوة، فهي ضارة بشكل خاص على معدة فارغة. فكثرة تناول الصودا على معدة فارغة يؤدي أيضا إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، مثل القرحة والتهاب المعدة.
وشددت بيلوسوفا،على ضرورة استخدام عصائر الفاكهة الحمضية مع وجبة فطور كاملة، وإلا فإنها ستؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي، مشددة على ضرورة تناول العصائر الطبيعية.

نقلا عن مصراوي




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play