عاجل.. دولة أثيوبيا تعلن وقف بناء سد النهضة بسبب الأمطار

منذ 3 شهر
August 15, 2021, 8:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إثيوبيا تشهد الآن هطول أمطار بمعدلات أعلى من المتوسط، لافتًا إلى أن نسبة الزيادة في هطول الأمطار على أديس أبابا نحو 30% الآن.

وطمأن شراقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، بأن الأمطار التي سقطت خلال الأيام الماضية، عوضت كميات المياه التي خزنتها إثيوبيا خلال الملء الثاني لسد النهضة، موضحًا أن مقدار تلك المياه 3 مليارات متر مكعب.





الأخبار المتعلقة

وأشار إلى أن إثيوبيا لا تستطيع إتمام أية أعمال بالممر الأوسط لسد النهضة؛ بسبب الأوضاع الداخلية وقطع الطرق داخل البلاد، منوهًا إلى توتر الأوضاع داخل بني شنقول الأراضي التي بُني عليها السد.

وأوضح أستاذ الموارد المائية، أن أهل بني شنقول يميلون إلى السودان أكثر من إثيوبيا وذلك بعد اتفاقية عام 1902 التي مُنحت بموجبها أراضي المنطقة إلى أديس أبابا، متابعًا: «يتمنون الانضمام مرة أخرى إلى السودان؛ لأن معظمهم ينتمي للطبقة الفقيرة وناقم على الحكومة».
     
هذا الخبر منقول من : الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play