موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

النيابه تكشف مفاجأه فى تحقيقات «غلاية الموت»

منذ 2 شهر
August 15, 2021, 10:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت التحقيقات الأولية في واقعة مصرع 5 أفراد في غلاية زيت بأحد المصانع بمنطقة أبو رواش في الجيزة، بينهم شريك ونجل شريك المصنع أن المصنع مخالف وغير مرخص، وأن المصنع يعمل منذ 4 سنوات، ومخالف وليس له ترخيص، وتم تحرير عدة محاضر سابقة له وصدور قرار بإغلاقه.


استعجلت النيابة العامة بشمال الجيزة تحريات الأجهزة الأمنية حول مصرع 5 عمال، عقب سقوطهم داخل غلاية الزيت بأحد المصانع التابعة لمنطقة أبو رواش، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.
 
وأمرت النيابة العامة بتشريح جثث الضحايا عقب الانتهاء من مناظرة الجثث، وطلبت تقريرًا وافيًا من الطب الشرعى عن أسباب الوفاة، تمهيدًا لاستكمال التحقيقات فى القضية، واستدعاء عدد من العاملين ومسئول مصنع أبو رواش، لسماع أقوالهم حول مصرع 3 عمال وشريك ونجل شريك آخر بالمصنع، عقب سقوطهم داخل غلاية الزيت، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.
 
ومن جانبها قررت النيابة تشكيل لجنة فنية لمعاينة المصنع، والتأكد من التزامه بشروط السلامة والأمان، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، واستعلمت النيابة عن اختصاصات العاملين الذين لقوا مصرعهم فى الواقعة، ودور كل منهم داخل المصنع، واستعلمت عن طبيعة العطل الفنى الذي أصاب غلاية الزيت واستدعى تدخلاً لإصلاحها.
 
استمعت جهات التحقيق لأقوال عدد من العاملين بالمصنع الذي شهد مصرع 5 أشخاص عقب سقوطهم بغلاية زيوت في منطقة أبو رواش في كرداسة، لكشف ملابسات الحادث، والذين أكدوا أن الضحايا خلال صيانتهم الغلاية سقط أحدهم داخلها، فاستغاث بالآخرين الذين حاولوا إنقاذه، إلا أنهم سقطوا داخلها وتعرضوا للغرق نتيجة احتواء الغلاية على كمية كبيرة من الزيوت، وعجزهم عن الخروج منها.

وأمرت بسرعة نقل سيارات الإسعاف لجثث 5 عمال بعد سقوطهم داخل غلاية زيوت بأحد المصانع التابعة لمنطقة أبو رواش، إلى أقرب مستشفى، وتسليمهم للمشرحة لوضع تقرير بشأنهم.
 
حضرعدد من أفراد أسر الضحايا إلى موقع الحادث، وتحفظت على اثنين من مالكي المصنع الذي شهد مصرع 5 أشخاص عقب سقوطهم داخل غلاية زيوت خلاص صيانتها، للتحقيق معهما، واستجوابهما لكشف ملابسات الحادث.
 
 وكشفت التحقيقات الأولية أن المصنع بدون ترخيص، وناظر فريق من النيابة جثث 5 أشخاص نجح رجال الحماية المدنية من استخراجهم بعد أن لقوا مصرعهم، نتيجة سقوطهم في غلاية تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت داخل مصنع في كرداسة، وجاري نقل الجثث للمشرحة بعد مناظرتهم.
 
كشفت تحريات رجال المباحث أن الضحايا يعملون بالمصنع خلال صيانتهم الغلاية الخاصة بالزيوت، اختل توازنهم واحدا تلو الآخر، حيث حاول كل منهم إنقاذ الآخر، إلا أنهم سقطوا جميعا في الغلاية التي يبلغ طولها ما يقرب من 5 أمتار، وأن الضحايا بينهم أحد الشركاء في ملكية المصنع، ونجل شريك آخر، ويفحص رجال المباحث التراخيص الخاصة بالمصنع، لبيان كونه مرخص من عدمه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مالكيه، حيث يتم استجوابهم، لكشف ملابسات الحادث.
 
وصل فريق من النيابة العامة، لمصنع مواد بترولية بمنطقة أبو رواش، لمعاينة المكان للوقوف على أسباب مصرع 5 عمال إثر سقوطهم داخل غلاية زيوت به، للكشف إلى الأسباب النهائية التى أودت بحياتهم.
 
تم إخطار اسر الضحايا بالواقعة، ووصل عدد من اسرهم لموقع الحادث لاستلام جثث ذويهم، بعد أن كشفت التحريات الأولية حول الواقعة، أنه أثناء إنقاذ عامل سقط جميع المتوفين داخل غلاية ضخمة بداخلها زيوت، ما أدى وفاتهم فى الحال من بينهم نجل صاحب المصنع، والمتوفون هم "ع.م"، 30 سنة، "س.ع"، 43 سنة، عامل، مقيم فى الفيوم، "أ.أ.ع"، 28 سنة، "م.ب.ع"، 25 سنة، عامل مقيم فى المنيا، "م.ف"، 53 سنة، نجل صاحب المصنع.
 
ورد بلاغ إلى غرفة عمليات نجدة الجيزة من مسئولى أحد المصانع فى كرداسة بسقوط اشخاص داخل مصنع بكرداسة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان للاستماع إلى أقوال شهود العيان وجمع المعلومات اللازمة تجاه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وانتقلت لمعاينة موقع الحادث.

 
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

االله محبية

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play