موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الوزاره تكشف حقيقة طرح عملات معدنية جديدة بـ فئة 100 جنيه

منذ 2 شهر
August 16, 2021, 6:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن طرح عملات معدنية جديدة فئة (100 جنيه) لتداولها بالأسواق.
وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، في بيان، أنه تم التواصل مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لطرح عملات معدنية جديدة فئة (100 جنيه) لتداولها بالأسواق، وأن كافة العملات المعدنية المتداولة بالأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات معدنية جديدة.




وناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة finance@mof.gov.eg.





الأخبار المتعلقة

يأتي ذلك فيما تستعد الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة المالية لطرح العملات البلاستيكية فى الأسواق بديلا عن العملات الورقية التقليدية، مع تعميمها فى جميع محافظات الجمهورية، وذلك فى أعقاب إنشاء مطبعة البنكنوت الجديدة فى العاصمة الإدارية.
كما أنه من المحتمل أن يتم طرح العملات البلاستيكية فى جميع المحافظات خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على العينات الأولية للعملات البلاستيكية خلال لقاء مع طارق عامر محافظ البنك المركزى منذ أيام قليلة.
مواد عير قابلة للتزييف 
وتقدمت معدلات تنفيذ وطبع العملات البلاستيكية الجديدة والمصنوعة من مادة البوليمر، وهى ذات ملمس ناعم وغير ضارة بالبيئة، مع زيادة عمرها الافتراضى بسنوات عن العملات التقليدية مما يسهم فى خفض تكاليف طباعة العملات القديمة وأوراق البنكنوت واستخدام وسائل أمنية متعددة لمنع تزويرها نهائيا، وذلك من خلال أربعة خطوط للإنتاج فى المطبعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.



الدستور
     
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play