موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف عن 5 أمراض غير متوقعة تصيبك عند البقاء في التكييف لفترات طويلة

منذ 2 شهر
August 16, 2021, 9:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


نكشف عن 5 أمراض غير متوقعة تصيبك عند البقاء في التكييف لفترات طويلة


التكييف من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال فصل الصيف، ويكون التكييف في كل مكان من مكاتبنا إلى سياراتنا وكل غرفة في منزلنا ، ربما نكون دائمًا في مكيفات داخلية، ولكن البقاء في مكيف الهواء لفترات طويلة يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تنتبه لها بغض النظر عن مدى الراحة التي تشعر بها ، فإن البقاء في التكييف طوال اليوم ، يمكن أن يكون له بعض الآثار الضارة وغير السارة على جسمك.
 
 
1- جفاف العيون
إذا كنت تعاني بالفعل من جفاف العين ، فقد يؤدي البقاء في التكييف لفترة طويلة إلى تفاقم الأعراض، وسيشعرك جفاف العين بالحكة والتهيج، لذلك يجب أن يفضل الأشخاص المصابون بمتلازمة العين الجافة عدم البقاء في مكيف الهواء لفترة طويلة.





الأخبار المتعلقة

 
2- جفاف الجلد
يمكن أن تكون البشرة الجافة والمصابة بالحكة ظاهرة طبيعية لدى الأشخاص الذين يجلسون في التكييف البارد لفترة طويلة، والتعرض المفرط لمكيف الهواء مع التعرض للشمس يمكن أن يجعل الجلد جافًا ومثيرًا للحكة، وقد تعود بشرتك إلى طبيعتها بعد بضع ساعات والتخلص من الحكة ، لكن الجلد الجاف قد يستمر في الواقع لفترة أطول من المعتاد.
 
3- مشاكل في الجهاز التنفسي
البقاء في التكييف لفترة طويلة يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في الأنف والحلق والعينين، قد تعاني من جفاف الحلق والتهاب الأنف وانسداد الأنف، التهاب الأنف هو حالة تسبب التهاب الغشاء المخاطي للأنف، وهو ناتج عن عدوى فيروسية أو رد فعل تحسسي.
 
4- الربو والحساسية
يمكن أن يؤدي التكييف إلى تفاقم المرض لدى الأشخاص المصابين بالربو أو الحساسية، من بين أولئك الذين لديهم حساسية ، فإن البقاء في المنزل يمكن أن يساعد في إبعادهم عن الملوثات الأخرى، لكن إذا لم يتم تنظيف مكيفك وصيانته بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر المحفزات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو والحساسية.

المصدر ndtv

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play