موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص بداية 2022

منذ 2 شهر
August 16, 2021, 5:23 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بدأ العد التنازلي لتلقي المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التماسات وتظلمات الشركات غير القادرة على الوفاء بقرار المجلس الصادر يونيو الماضي، بشأن وضع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من يناير 2022 بواقع 2400 جنيه.
مهلة حتى أكتوبر لتلقي التماسات الشركات المتضررة
مصادر بالمجلس القومي للأجور قالت لـ«الوطن» إنَّ المجلس أمهل الشركات غير القادرة على الالتزام بصرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص بالمبلغ المذكور، حتى أكتوبر المقبل، لتقديم ما يفيد بعدم قدرتها على صرف المبلغ للعاملين، وتضررها جراء ذلك.
أضافت المصادر أنَّ هناك عددًا من الشركات في عدة قطاعات تقدمت بالفعل بالتماسات بدعوى خسائر القطاعات التي ينتمون إليها، مطالبين بالتأجيل.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

صرف الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يناير المقبل
وأشارت المصادر إلى أنَّ كيانات تمثل أصحاب العمل أرسلت للاستفسار عن الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص وما إذا كان المقصود به إجمالي الأجر أم شامل الحوافز المتغيرة.
حدد المجلس القومي للأجور الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، عند 2400 جنيه، تبدأ الشركات والمنشآت الاقتصادية الخاصة في صرفها اعتباراً من يناير 2022، على أن تصرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 تأمينات وبما لا يقل عن 60 جنيهاً، وذلك بدءًا من شهر يوليو 2021.
علاوة 3% من أجر الاشتراك التأميني
وأوضحت المصادر أنَّ قرارات المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية شملت أيضاً صرف العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني للعامل المثبت في استمارة 2 تأمينات وبما لا يقل عن 60 جنيهًا.
وما لم تتضرر شركات القطاع الخاص في مصر من قرار المجلس بصرف الحد الأدنى للأجور، سيتعين عليها صرف 2400 جنيه حداً أدنى اعتباراً من يناير المقبل وللمعينين الجدد أيضاً.
مؤتمر لإعلان تفاصيل الحد الأدنى للأجور في نوفمبر
وذكرت مصادر، لـ«الوطن» أنَّ المجلس القومي للأجور سيجتمع أكتوبر أو نوفمبر المقبلين بحد أقصى لإعلان كل تفاصيل صرف الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بعد استبيان موقف الشركات.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play