هل أصدرت حركة طالبان قرارات تتعلق بالمرأة؟ .. صحفي أفغاني يجيب

منذ 3 شهر
August 16, 2021, 10:34 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news






قال الكاتب نور علي بيك، صحفي أفغاني، إن حركة طالبان عندما دخلت العاصمة الأفغانية كابول كان هناك قلق شديد من المواطنين الأفغان، بوعد السيطرة على جميع مناطق كابول حاليًا الأوضاع على ما يرام والحياة أصبحت عادية، وكان هناك نقاط أمنية للقوات الأفغانية على أجزاء من كابول تم السيطرة عليها من حركة طالبان، وهناك عشرات المواطنين الأفغان كانوا مترجمين لأمريكا يتواجدون حاليًا بمطار كابول ينتظروا إقلاع الطائرات هذه الليلة أو غدًا.





الأخبار المتعلقة


وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الاثنين، أن بعض المتواجدين بالمطار مواطنين يرغبوا في السفر لبلاد أخرى، موضحًا أنه تم منع إقلاع أي طائرة مدنية ويتم إقلاع الطائرات العسكرية الأمريكية فقط.

وتابع الصحفي الأفغاني، أنه حتى الآن الوضع الأمني في أفغانستان مستقر والمحلات مفتوحة ولم تصدر حركة طالبان أي قرارات تتعلق بخروج المرأة للشوارع، ولا ندري ماذا سيحدث خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن الجنود والقوات الأفغانية استسلموا لحركة طالبان منذ البداية حتى يكون هناك استقرار وأمن في البلاد، ويتم إنشاء حكومة شاملة.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله مجبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play