بعضها مميت.. تعرف على ما يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب الماء

منذ 3 شهر
August 17, 2021, 8:28 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف خبراء الصحة عن ضرورة شرب المياه سواء بالليل أو بالنهار، و ذلك في إطار نصائحهم لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، ما يعكس الضرورة التي يمثلها هذا المكون لجسم الإنسان وسلامته.

و في الحقيقة، تتكون 60% تقريبا من أجسامنا من

الماء، لذا، ليس من السيئ أن يزيد المرء في شرب الماء وتجنب الجفاف حتى يعمل نظامه الحيوي بشكل صحيح، حسب (سبوتنيك بالعربي).

و يعتبر الحصول على كمية كافية من الماء أحد أهم الأشياء التي يمكن للإنسان فعلها، وتكون هناك بعض التأثيرات الفسيولوجية الشديدة، عندما لا يشرب كمية كافية من الماء.

والحقيقة أن البعض بالكاد يشربون أي ماء، وعندما يشرب هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من رهاب الماء ، يميلون إلى تناول المشروبات التي تساعد على تراكم الدهون في البطن مثل الصودا أو عصير الفاكهة.

في حين أن هذه المشروبات ستمنح الإنسان بعض الماء والترطيب، لا يزال يتعين عليه جعل الماء العادي أولوية، مع العلم أن إضافة المزيد من الماء إلى النظام الغذائي قد يكون أسهل مما يعتقد البعض، قد يتطلب الأمر مجهودا ووعيا في البداية فقط.

و في ما يلي نظرة سريعة على أبرز الأضرار المترتبة على عدم تناول المياه بشكل كاف:

1. اكتساب الوزن (بسبب احتباس المياه في الجسم).

2. انخفاض الطاقة.

3. فقدان التركيز.

4. زيادة خطر السكتة الدماغية.

5. تعكر المزاج.





هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play