موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شبورة وانخفاض تدريجي في الحرارة.. تفاصيل طقس 72 ساعة

منذ 2 شهر
August 17, 2021, 4:09 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يترقب المصريون أخبار الموجة الحارة التي ضربت مصر منذ شهر مايو الماضي، خاصة بالتزامن مع تخطي درجات  الحرارة الـ40 درجة مئوية على بعض الأماكن من الجمهورية، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة، وكشف عن درجات الحرارة في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.
قال “شاهين” في تصريحات خاصة إن “المرتفع الأزوري يتغلب على المنخفض الهندي بما يعمل على تخفيض درجات الحرارة، وتنكسر درجة الحرارة على جنوب الصعيد اليوم بسبب نشاط الرياح، وبصفة عامة يكون شعور أفضل بدرجة الحرارة خلال ساعات  النهار”.
حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
تنخفض درجات الحرارة اليوم عن الأمس، مع استمرار الشبورة المائية فى الصباح، ونشاط الرياح على القاهرة والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، ويكون الطقس اليوم شديد الحرارة فى جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحار رطبًا في القاهرة، ويكون مائل للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، بينما يكون خلال الليل معتدل الحرارة رطبًا.
فيما يسود ليلًا طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 
أهم الظواهر الجوية





الأخبار المتعلقة

وأوضح شاهين، أن اليوم سيشهد شبورة  مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، بالإضافة لنشاط الرياح على السواحل الغربية اليوم، وارتفاع الموج في البحر المتوسط يتراوح بين متر ونصف ومترين وربع، واتجاه الرياح شمالي غربي، والبحر الأحمر معتدل والموج يرتفع من مترين إلى مترين وربع.
تفاصيل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء
تصل درجة الحرارة في القاهرة اليوم للعظمى 35 درجة، والصغرى 26، الإسكندرية فتصل العظمى إلي 32، والصغرى 25، دمياط 32-34، رفح 33-24، بورسعيد 32-27، مطروح 30-23، الغردقة 39-29، السلوم 31-23، شرم الشيخ 39-29، السويس 36-25، العريش 32-25، الطور 34-27، طابا 35-25، درجة، المنيا 36-25، الفيوم 35-26، شلاتين 38-28، حلايب 34-28، الوادي الجديد 41-26، سيوة 35-24، الأقصر 41-27، أبوسمبل 41-28، سوهاج 38-26، أسوان 42-28، أسيوط 37-25، قنا 40-27، بني سويف 36-26، إدفو 42-28 درجة.
تفاصيل طقس الأربعاء
نوه شاهين أن طقس الاربعاء سيشهد ارتفاع تدريجي بموجب درجتين لثلاث دراجات في  القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، فيما يكون الطقس ليلًا، لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، معتدلاً على جنوب سيناء.
يستمر انخفاض درجة الحرارة خلال حالة الطقس غدًا وتكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى والمحسوسة في القاهرة والوجه البحري الأربعاء 38-38، جنوب الصعيد الأربعاء 40-41، شمال الصعيد الأربعاء 36-38، السواحل الشمالية 31-43، جنوب سيناء 39-42 درجة.
-تفاصيل طقس الخميس
وأوضح شاهين أن طقس الخميس سيكون على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أثناء النهار، فيما يكون الطقس ليلاً، لطيف على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.
وكشف شاهين السبب وراء الشعور الحرارة هو ارتفاع الرطوبة والتي تخطى ال٨٥٪؜،ونصح المواطنين بمتابعة النشرة الجوية مشيرًا إلى أن النشرة الجوية تطرأ عليها تغيرات مفاجأة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play