موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إجلاء الألمان من كابول.. حكومة ميركل وسط عاصفة غير مسبوقة

منذ 2 شهر
August 17, 2021, 5:43 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 وضع الموقف المعقد لعمليات إجلاء الألمان والمتعاونين من كابول، حكومة أنجيلا ميركل، وسط عاصفة انتقادات ومساءلة محلية غير مسبوقة.
 وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، تعرضت ميركل وحكومتها لانتقادات جمة على خلفية التلكؤ في إنقاذ الألمان في كابول، وانتظار اللحظات الحرجة للتحرك، ثم فشل أول رحلات الإجلاء وعودتها بـ7 أشخاص فقط.
الأمم المتحدة تطالب حركة طالبان باحترام حقوق الإنسان والنساء يعيشون في رعب
بيان حكومي:
 طالب الحزب الديمقراطي الحر "يمين وسط" ببيان حكومي من ميركل، أمام البرلمان، يعقبه

الإجابة عن أسئلة النواب، وطلبات الإحاطة.
 وبرر الحزب طلبه بأنه "بسبب الإجراء المتأخر من الحكومة الفيدرالية، قد لا يكون من الممكن إجلاء جميع الأشخاص المستهدفين من أفغانستان".





الأخبار المتعلقة

 وقال زعيم الحزب الديمقراطي الحر، كريستيان ليندنر في برلين: "هذا احتمال مروع"، مضيفا "من الواضح أنه كانت هناك إخفاقات في تقييم الوضع، ونحتاج الآن إلى توضيح".
كما جاءت الانتقادات من داخل الاتحاد المسيحي الحاكم، إذ طالب
البرلماني البارز عن الاتحاد، رودريش كيزيوتر ، بتدشين عملية مراجعة شاملة وتغيير واسع في وكالات الاستخبارات الألمانية، التي فوجئت بالتقدم السريع لحركة طالبان.
وقال كيريوتر رئيس هيئة الرقابة البرلمانية، وهي هيئة برلمانية مسؤولة عن وكالات الاستخبارات: "علينا أن نتعلم الدروس من التجارب في أفغانستان لتنظيم وكالات الاستخبارات".
وتابع كيزيوتر: "عليك أن تسأل نفسك ما إذا كان لا يزال من الصواب الفصل بين وكالات الاستخبارات الداخلية والخارجية في ألمانيا"، كما دعا "مجلس الأمن الفيدرالي لتطوير تحليلات أو سيناريوهات قائمة على أساس علمي، وتقييم العمليات وإعداد القرارات" و "تنظيم مشورة سياسية أفضل".



الوفد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play