موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة السياحة تعلن 3 نقاط للعائلة المقدسة جاهزة لاستقبال الزوار

منذ 2 شهر
August 17, 2021, 7:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حالة من التفاؤل سادت القطاع السياحي في مصر، عقب إعلان كنيستي روما والفاتيكان عن استعدادهما لتنظيم رحلات سياحية لزيارة مسار العائلة المقدسة بمصر، وذلك خلال كلمة مدير القطاع العام للسياحة بالفاتيكان الأب جوناثان في مؤتمر «البحر الأبيض المتوسط والوباء» الذي عقد في مدينة سانت ماريا دي لوكا بإيطاليا للشباب والشيوخ في إيطاليا وأوربا إلى زيارة مسار العائلة المقدسة في مصر.
غرفة شركات السياحة في مصر، أخطرت أعضاءها بإمكانية بدء الترويج لزيارة مسار العائلة المقدسة بمصر، ضمن البرامج التي تنظمها الشركات للسائحين، وحملات التسويق الداخلية والخارجية، وقالت إنها تلقت خطابا من وزارة السياحة والأثار يفيد بإنتهاء أعمال البنية التحتية لمشروع تطوير مسار العائلة المقدسة في كافة المحافظات و قد تم إفتتاح عدة نقاط منها: "كنيسة العذراء بسمنود –الغربية، آثار تل بسطا – الشرقية، كنيسة العذراء بسخا – كفر الشيخ".
وتابع الخطاب، أنه جاري إفتتاح نقاط المسار الاخرى المتبقة بالمحافظات الخمس الاخرى وهم:- "مجمع الاديان بمصر القديمة وكنيسة العذراء بالمعادي و أديرة وادي النطرون وكنيسة العذراء بجبل الطير ودير درنكة و دير المحرق وتل الفرما بالعريش".
وأكدت أن الوزارة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بصدد إعداد فيلم ترويجي لمسار العائلة المقدسة في مصر ليتم الترويج والتسويق لهذا المنتج السياحي الفريد خارجيآ وبالاخص في الاسواق السياحية المستهدفة.





وأبدي الأب جوناثان ترحيبه بزيارة مصر في أقرب فرصة على رأس وفد رفيع المستوي يضم مسؤولين من الفاتيكان والمسارات الدينية والثقافية الإيطالية لزيارة مسار العائلة المقدسة والاضطلاع على الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية في عملية التطوير عقب زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر في 2017.
وعلي هامش المؤتمر تم التوقيع على برتوكول تعاون بين المسار المقدس المصري الإيطالي، ومسار دي لوكا الذي يعد من أهم المسارات الروحية والدينية التابعة للفاتيكان.
 
     
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play