قبل تنسيق 2021 بشرى سارة من وزيري التعليم لراغبي الهندسة

منذ 3 شهر
August 17, 2021, 9:41 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سيطرت حالة من الارتباك على طلاب الثانوية العامة وبشكل خاص الشعبة العلمية بعد أن أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لكليات الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر، والذين بلغ عددهم 16293 طالبا.

بينما قال الدكتور طارق شوقي إنه وفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح في امتحان الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة فإن الطلاب الذين حصلوا على مايزيد عن 90 % بشعبة علمي رياضة هم 3000 طالب ، موضحا : أعتقد أن مقاعد كليات الهندسة أكثر من ذلك وبالتالي ستكون هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 85 % بل ستكون هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 80 % لاستيعاب الطلاب .

تصريحات وزير التربية والتعليم تمنح طلاب الشعبة الهندسية الراغبين بالانضام الى كليات الهندسة املا، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها خلال المؤتمر الصحفى حول زيادة عدد المقاعد فى الكليات.





ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للكليات بجميع الشعب ما بين الـ 7% إلى 10 % مقارنة بالعام الماضي ، وفي بعض الكليات قد تصل إلى أكثر من 10 % وهذا مجرد توقع لاننا مرتبطون بكتابة الطلاب لرغباتهم في التنسيق فبالتالي هو مجرد توقع حسب الأعداد المتاحة من مقاعد بالجامعات.

وبالمقارنة بأعداد الطلاب الذين استقبلتهم الجامعات الحكومية في كليات الهندسة العام الماضي 2020، وهم 18 الف طالب ، وفي حال استمرار هذه الكليات في استقبال نفس الأعداد يكون عدد طلاب المرحلة الأولى من التنسيق غير كاف لسد حاجة كليات الهندسة بتنسيق 2021 وبالتالي من المرجح في هذه الحالة أن تكون هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play