موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف.. من زيت الزيتون للوز

منذ 1 شهر
August 18, 2021, 4:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف الشعر، الذى يجعلها تلجأ لحلول مختلفة لترطيبه، ولكنها قد لا تؤتى ثمارها، فضلاً عن تكلفتها العالية، لذلك تفكر في التوجه لاستخدام وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف، والتي تعتمد على مكونات بسيطة، واتباع خطوات سهلة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " wellnessthroughwildness ".
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف: وصفة زيت الزيتون 
يعتبر زيت الزيتون البكر، من العلاجات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، لذلك ينصح بصب ما يكفي من الزيت لتغطية أطراف الشعر، حوالى ملعقة كبيرة أو اثنتين، ثم ترك الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة إلى بضع ساعات أو طوال الليل، ثم غسل الشعر.

christian dogma


تصفيف الشعر 
زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف
يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتغذيته، لذلك ينصح بتسخينه مع تجنب ارتفاع درجة حرارته، ثم وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه عدة دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.





الأخبار المتعلقة

البيض لترطيب الشعر الجاف
يساعد قناع البيض على ترطيب الشعر وتغذيته، لذلك ينصح بخفق ثلاث بيضات مع إضافة ملعقة كبيرة بمقدار 15 مل من خل التفاح ووضعها على الشعر الرطب، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

christian dogma


غسل الشعر 
الروزماري لترطيب الشعر الجاف
يساعد الروز مارى على علاج الشعر الطبيعي والدهني، ويجعله نظيفا ولامعا، كما يعالج قشرة الرأس، ويساعد في منع تساقط الشعر وعلاج الشيب المبكر، لذلك ينصح بتحضير 3-4 أغصان من الروزماري ووضعها في إبريق يحتوى على حوالي 2-3 أكواب من الماء المغلي ويترك لمدة ساعة تقريبًا، ثم تصفى المياه العشبية وتوضع على الشعر لفترة من الوقت، ثم يغسل الشعر.

christian dogma


شعر ناعم
زيت اللوز لترطيب الشعر الجاف
ينصح بإضافة 6 قطرات من الزيت العطري العشبى"حسب رغبتك" إلى 30 مل أو حوالي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم وضع المزيج على الشعر، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بالمزيج، ولف الرأس بمنشفة دافئة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play