النوم الكافى وشرب الماء.. كيف تتجنب تناول الأطعمة غير الصحية؟

منذ 3 شهر
August 18, 2021, 4:32 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يرتبط الشعور بالجوع لدينا بتناول

الأطعمة المصنعة

أو السكرية،

ولكنها تضر الجسم من عدة نواحى، ففي بعض الأحيان بدلاً من إشباع رغباتنا يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام، مما يزيد من فرص زيادة الوزن أو التأثير على عملية التمثيل الغذائي، وهناك عدة طرق يمكن اتباعها للحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية والمعالجة والسكرية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".


christian dogma


تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف
الحل الأفضل هو تناول الأطعمة المغذية والغنية بالألياف المشبعة والصحية، حيث تمنحك الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة شعورًا بالشبع لفترات أطول من الوقت، ويمكن أن تساعدك أيضًا على الابتعاد عن الأطعمة المصنعة غير الصحية، يمكن أن تلعب هذه الأطعمة أيضًا دورًا كبيرًا في الوقاية من الأمراض المزمنة.


christian dogma


تناول الكثير من الماء


اجعل الماء هو مشروبك المفضل
شرب الكثير من الماء والبقاء رطبًا له العديد من الفوائد أهمها أنها تمنحك شعورًا بالشبع لفترة أطول، حيث إن تناول كوب من الماء قبل وجبات الطعام مباشرة يمكن أن يمنعك من الإفراط في تناول الطعام خاصة غير الصحى والذي بدوره يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.





christian dogma


تناول البروتين
يمكن للأطعمة الغنية بالبروتين أن تجعلك تشعر بالشبع وتقلل من شهيتك، كما تمنحك الطاقة التي تحتاجها، والتحكم في الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة غير الصحية، وتشمل مصادر البروتين اللحوم الخالية من الدهون والدواجن ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية.
لا تخزن وجبات خفيفة غير صحية
غالبًا عندما نكون في المنزل نلجأ إلى تناول وجبات خفيفة غير صحية عند الشعور بالجوع، لذلك من المهم أن تأكل ما يكفي من الأطعمة المغذية في وقت وجبتك ولا تنتظر حتى يتسلل الجوع إليك، وتجنب شراء الوجبات الخفيفة غير الصحية، فقط قم بتخزين بعض المكسرات والفواكه والخضراوات الصحية التي قد تساعدك على التعامل مع آلام الجوع.


christian dogma


النوم الكافي هو المفتاح
قلة النوم يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وتؤدي أيضًا إلى أنماط الأكل غير الصحية، لذلك احرص على النوم والاستيقاظ مبكرًا، فهو يساعدك على الالتزام بأنماط وجبات منتظمة وتناول الأطعمة الصحية التي يمكن أن تجعلك ممتلئًا لفترات طويلة.


christian dogma


التوتر


تخلص من التوتر
عندما تشعر بالتوتر يفرز جسمك هرمونًا يسمى الكورتيزول، مما يزيد من شغفك بتناول الأطعمة غير الصحية ويزيد من جوعك، حيث ممكن أن يصبح تناول الطعام تحت الضغط مشكلة كبيرة لأن معظم الناس يلجأون وقتها إلى الأطعمة غير الصحية والسكرية، لذلك من المهم أن تجد طرقًا لتقليل مستويات التوتر لديك وتهدئة أعصابك، عن طريق ممارسة تمارين اليوجا أو التأمل وتناول الأطعمة الصحية الغنية بخصائص مضادات الأكسدة التي تقلل التوتر.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play