للرجال.. 6 علامات تحذرك من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون

منذ 3 شهر
August 18, 2021, 4:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يؤثر انخفاض هرمون التستوستيرون على ما يقرب من 40% من الرجال الذين يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكثر، وفقًا لعيادة كليفلاند الأمريكية، وهذا الأمر يعد الأكثر شيوعًا عند الرجال، ووفقا لتقرير موقع "express" يقال إن هرمون الذكورة يبدأ في الانخفاض من سن الثلاثين، واحدة من العلامات الدالة على انخفاض هرمون التستوستيرون هي زيادة الدهون في الجسم، والآخر هو تضخم أنسجة الثدي، المعروف باسم التثدى، وقد يؤدي انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أيضًا إلى تقلب المزاج والتهيج، وقد يكون هذا مصحوبًا بمزاج مكتئب، وشعور بالراحة، وإرهاق.
علامات انخفاض هرمون التستوستيرون:
زيادة دهون الجسم.
تضخم أنسجة الثدي.
تغيرات في المزاج ، مثل التقلبات المزاجية والتهيج والمزاج المكتئب.
التعب الناجم عن فقر الدم.
انخفاض الدافع الجنسي.
قلة شعر الجسم.
وقد تشمل العلامات الأخرى لانخفاض هرمون التستوستيرون: العقم، وترقق العظام، وفقدان القوة العضلية، وصعوبة التركيز والذاكرة.
ويمكن أن يحدد اختبار الدم، الذي يتم إجراؤه عادةً في الصباح حيث من المفترض أن تكون مستويات هرمون التستوستيرون أعلى، مستويات هرمون التستوستيرون.
ويمكن أن يشمل علاج انخفاض هرمون التستوستيرون العلاج ببدائل التستوستيرون (TRT)، حيث يمكن حقن TRT كل أسبوعين، أو يمكن وضع رقعة يومية لرفع مستويات هرمون التستوستيرون.

christian dogma


تشمل مزايا العلاج ببدائل التستوستيرون TRT ما يلي:
فقدان الدهون.





زيادة كثافة العظام.
الحماية من هشاشة العظام.
تحسين المزاج والشعور بالرفاهية.
تحسين الوظيفة الجنسية.
تحسين الحدة العقلية.
قوة عضلية أكبر.
أداء بدني أكبر.
ومع ذلك، كما هو الحال مع أي نوع من الأدوية، فإن الآثار الجانبية تمثل خطرًا حقيقيًا لأخذ TRT، فقد تشمل الآثار الجانبية لـ العلاج ببدائل التستوستيرون:
ظهور حب الشباب أو البشرة الدهنية.
تورم في الكاحلين ناتج عن احتباس خفيف للسوائل.
تحفيز البروستاتا مما قد يسبب أعراض التبول مثل صعوبة التبول.
تضخم الثدي.
تفاقم توقف التنفس أثناء النوم.
صغر حجم الخصيتين.
تهيج الجلد.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play