موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حالة وحيدة للتصالح في مخالفات البناء مجانًا

منذ 2 شهر
August 18, 2021, 8:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في إصدارها الثاني من كتاب الاستفسارات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء، ردًا على العديد من التساؤلات المهمة في شأن حالات التصالح وضوابطها.



ومن بين الأسئلة التي تضمنها الكتاب: هل يجوز خصم ما سبق سداده من غرامات في أحكام قضائية من مقابل التصالح وتقنين الأوضاع؟





الأخبار المتعلقة

وجاءت الإجابة أنه وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما فإنه يتم خصم ما سبق سداده من غرامات في أحكام قضائية سابقة سددت من ذوي الشأن ويكون ذلك بموجب إفادة صادرة من النيابة العامة.
كما ورد سؤال آخر إلى الوزارة، مفاده: ما هي الإجراءات المتبعة بخصوص طلبات التصالح للمخالفات المسدد عنها غرامات بالمحكمة بإجمالي قيمة تجاوزت قيمة المبلغ المطلوب للتصالح؟.
وفي هذه الحالة يتم سداد مبلغ جدية التصالح عند تقديم طلب التصالح في البداية، وفي حالة الموافقة على طلب التصالح يتم خصم ما سبق سداده تنفيذا للأحكام القضائية من إجمالي مقابل التصالح بموجب إفادة تصدر من النيابة العامة.
وفي حالة زيادة قيمة ما تم سداده بموجب حكم قضائي عن قيمة مقابل التصالح يتم استرداد مبلغ جدية التصالح المدفوع.​
 
     
هذا الخبر منقول من : مصراوى
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play