والدة الثالث مكرر علمي علوم طبيب الغلابة سبب تفوقه.. ومجدي يعقوب قدوته

منذ 5 شهر
August 18, 2021, 4:44 pm
بلغ
والدة الثالث مكرر علمي علوم طبيب الغلابة سبب تفوقه   ومجدي يعقوب قدوته

والدة الثالث مكرر علمي علوم : طبيب الغلابة سبب تفوقه ومجدي يعقوب قدوته

قالت والدة الطالب محمد مصطفى فخر الدين، الحاصل على المركز الثالث المكرر لأوائل الثانوية العامة شعبة علمي علوم ، إن الدكتور محمد مشالي الشهير بـ طبيب الغلابة هو السبب وراء تفوق ابنها، حيث كان يريد الالتحاق بكلية الطب ليصبح مثله.

وأوضحت والدة الطالب محمد مصطفى فخر الدين الثالث على مستوى الجمهورية في تصريح خاص لـ البوابة نيوز ، أن طبيب الغلابة أثر بشكل كبير في ابنها، حيث إنه يريد خدمة

المحتاجين بعلمه وأن يعالجهم بدون الحصول على أي أموال، كما يطمح لأن يكتشف أشياء جديدة في الطب تخدم المرضى، وألا يكون مجرد طبيب تقليدي، مضيفة أن قدوته أيضًا في مجال الطب هو الدكتور مجدي يعقوب.

أسباب التفوق

وأشارت إلى ان الطالب محمد مصطفى فخر الدين بمدرسة نرمين إسماعيل 3 التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمبة بالقاهرة،

منذ أول يوم له في الثانوية العامة ، كان يضع هدفَا واحدًا أمامه وهو أن يكون

الأول على مستوى الجمهورية، وتمكن الآن من الحصول عللى الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية، وهو ما أسعد جميع أفراد أسرته التي استقبلت ذلك الخبر بصلاة ركعتين شكر لله، قائلة ابني لم يخيب آمالنا .





وأضافت: ربنا يبارك لوزير التربية والتعليم، فالقنوات التعليمية التي أطلقتها الوزارة ذات مستوى هائل ساعدت ابني على هذا التفوق خاصة قناة مصر التعليمية وقناة مدرستنا2، ولا أنكر أن الدروس الخصوصية كان لها عامل مهم بجانب تلك القنوات حيث التحق بدروس بجميع المواد ما عدا مادة الجيولوجيا ، مشيرة إلى انه حتى الآن لم يحسم رغبته في الجامعة التي يريد الالتحاق بها سواء حكومية أو خاصة، حيث إن الرغبة الأهم بالنسبة له الآن أن يلتحق بكلية الطب ويحقق تفوقًا فيها.

أوائل طلاب القاهرة

وحصل طلاب محافظة القاهرة، على تسعة مراكز أوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن الأوائل 47 طالبا والأولى بالشعبة الأدبية حاصلة على 388 درجة، وفي علمي علوم الأولي حاصلة على 404، وعلمي رياضة الأولى حاصلة على 404 درجات، وأشارت إلي أن طلاب علمي علوم، وعلمي رياضة، حصلوا على درجات أعلى من المجموعة الأدبية، ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى أنه لم يحصل طالب على مجموع بنسبة 100%.

البوابه نيوز

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play