موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أبرز 5 محطات مسيرة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد بعد قرار السيسى

منذ 2 شهر
August 18, 2021, 11:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، منذ قليل، بتعيين المستشار عزت أبو زيد رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، خلفًا للمستشار عصام المنشاوي، والذي يكتمل عطاءه القضائي غدًا الخميس.

وترصد "الفجر"، أبرز المحطات القضائية التي مر بها رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد، حتى تعيينه في منصبه.

1_ المستشار عزت أبو زيد من مواليد 1 سبتمبر ١٩٥٢، وحاصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدًا عام ١٩٧٤.





الأخبار المتعلقة

2_ التحق بعد ذلك بالنيابة الإدارية عام ١٩٧٥ متدرجًا في مناصبها القضائية المختلفة متوليًا العديد من المناصب القيادية بالنيابة الإدارية.

3_ تولى العمل مديرًا لعدد من النيابات الإدارية، ومنها نيابة الزراعة، نيابة الشؤون المالية، نيابة الصناعة، نيابة التموين والكهرباء، نيابة الاستثمار والشؤون المالية، نيابة التعليم القسم الأول.

4_ عمل رئيس النيابة الإدارية الجديد بإدارتي الدعوى التأديبية بالقاهرة والمنصورة، ثم وكيلًا لفرع الدعوى التأديبية بقنا.

5_ عمل وكيلًا لفرع الدعوى التأديبية بالقاهرة، ثم مديرًا للمكتب الفني بالإسماعيلية، ثم وكيلًا للمكتب الفني بالقاهرة القسم الثاني، ثم وكيلًا للمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص والتحقيقات، ثم مديرًا للمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص، حتى صدور القرار الجمهوري الماثل بتعيينه رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play