موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أنقذ البشرية من الحر .. من هو مخترع التكييف؟

منذ 1 شهر
August 19, 2021, 2:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ماذا لو كنا نعيش في 2021 دون مكيف الهواء؟ ربما لم تستطع أن تتصور الحياة بدونه فهو طوق النجاة في فصل الصيف ، وربما حصد مخترع التكييف دعوات الملايين منذ ابتكاره وحتى وقتنا هذا في الأهشر التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير طبيعي، ليظل التكييف الاختراع الأعظم في تاريخ البشرية .
لكن من هو مخترع التكييف ؟ سؤال لا يعرف إجابته الكثير، ولا يعد التكييف ضمن الأجهزة الحديثة التي ظهرت في الحقبة الزمنية الأخيرة، لكنه يمتد لأكثر من قرن حين نجح ويليس كارير في اختراع أول وحدة تكييف هواء كهربائية عام 1902 . 
من هو مخترع التكييف؟ 
مخترع التكييف هو المهندس ويليس هافيلاند كارير ، وهو من مواليد 26 نوفمبر 1876 ، ويعرف بأنه الرجل الذي قام باختراع تكييف الهواء الحديث، فقد اخترع أول وحدة تكييف هواء كهربائية في العام 1902، وفي العام 1915 قام بتأسيس شركة ، وهي شركة متخصصة في تصنيع وتوزيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

christian dogma


وفر استهلاك الكهرباء معلومات تهمك عند شراء التكييف

christian dogma








الأخبار المتعلقة


التكييف ليس رفاهية طبيب يحذر كبار السن وحديثي الولادة من موجات الحر

christian dogma


طور كارير طريقة لقياس قدرة أنظمة التدفئة، وتم تعيينه  مديرًا لقسم هندسة الاختبارات في الشركة، وحينما كان عمره 25 عام نجح في اخترع أول اختراعاته المهمة، وهو نظام لضبط الحرارة والرطوبة في شركة (Sackett-Wilhelms) للطباعة والنشر في بروكلين. 
تلك الشركة كانت تعاني من أزمة، حيث كانت غير قادرة على طباعة أحد الألوان بشكل جيد في ذلك الوقت بسبب تأثير الحرارة والرطوبة على الورق والحبر، لكن ويليس كارير نجح في التوصل لنظام لضبط الحرارة والرطوبة ، و استلم كارير عام 1906 براءة اختراع لهذه الطريقة. 
عام 1902 كان ويليس كارير يعمل في شركة ساكيت ويلهيمز للطباعة الحجرية والنشر في بروكلين، وكانت تعاني من أزمة جودة الهواء، ومن هنا قدم كارييررسومات لما أصبح معروفًا بأنه أول نظام تكييف هواء حديث في العالم.

christian dogma


 تعتبر سنة 1902 هي سنة ولادة أجهزة التكييف الحديثة بسبب إضافة خاصية التحكم في الرطوبة، مما أدى إلى اعتراف السلطات في هذا المجال بأن مكيف الهواء يجب أن يؤدي أربع وظائف أساسية وهي التحكم في درجة الحرارة، السيطرة على الرطوبة، السيطرة على دوران الهواء والتهوية، وتطهير الهواء
بعد عدة سنوات أخرى من التحسين والاختبار الميداني وفي 2 يناير 1906 ، منحت الولايات المتحدة الأمريكية كاريير براءة الاختراع رقم 808897 لجهاز معالجة الهواء، وهو أول معدات تكييف الهواء من نوع الرش في العالم تم تصميمه لترطيب أو إزالة الرطوبة من الهواء.



christian dogma




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play