توتر العلاقات.. إثيوبيا تهدد الولايات المتحدة لهذا السبب

منذ 3 شهر
August 19, 2021, 11:30 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


توتر العلاقات إثيوبيا تهدد الولايات المتحدة لهذا السبب


حذرت وزارة الخارجية الإثيوبية الولايات المتحدة من أن امتناعها عن إدانة تحركات جبهة تحرير شعب تيجراي سيؤدي إلى توتر العلاقات بين البلدين.
وروت مغتربة من إقليم تيجراي الإثيوبي، وناشطة على السوشيال ميديا، معاناة المواطنين هناك وتعرضهم لإبادة جماعية تقوم بها القوات الفيدرالية.





الأخبار المتعلقة

و
فضحت الناشطة الإثيوبية، أريام كيدان، رئيس الوزراء آبي أحمد، الذي قطع الإنترنت عن تيجراي، قائلة إن المواطنين في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد يتعرضون لإبادة جماعية.
 
وقالت كيدان: "باعتباري أنني كنت في أي يوم، أنشر على أربعة تطبيقات مختلفة "فيسبوك"، "تيك توك"، "انستجرام"، "تويتر"، حياتي الافتراضية،  لقد كان الإنترنت بالنسبة لي مصدرًا للنمو الشخصي والمهني والإبداع والتواصل مع العائلة والأصدقاء، وذلك بصفتي منتجة للمحتوى ومدونة حول نمط الحياة والموضة، فأنا أفهم قوة الإنترنت كمساحة لإنشاء صداقات والتواصل معهم والتعبير عن الحالة الشخصية".
وأضافت "يوم الانتخابات الأمريكية، أصبح الإنترنت أكثر أهمية بالنسبة لي من أي وقت مضى ومع إغلاق رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، الاتصالات السلكية واللاسلكية والانترنت في تيجراي. منذ 9 أشهر، يواجه المواطنين إبادة جماعية".
وتابعت: "يصادف اليوم ما يقرب من 300 يوم من انقطاع الاتصال مع عائلاتنا خلال هذه الفترة شهدت تيجراي مذابح وحرب كيميائية وتدمير للمستشفيات والجامعات والكنائس والمساجد، فضلا عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية، والمجاعة، والاغتصاب باستخدام الأسلحة أشعر بالقلق  معظم الأيام. وأعلم أن القوات يهرعون من باب إلى باب لمضايقة عائلاتنا ونهبها وتدميرها".
ولفتت: "نحن نشهد تطهيرًا عرقيًا، واغتصابًا جماعيًا، ومجاعة قسرية وأكثر من ذلك، ومع ذلك يرفض قادة العالم وصف ما يحدث في تيجراي على أنه "إبادة جماعية".
وأكدت أنه في غضون ذلك، أصبح المغتربون من تيجراي والنشطاء، يستخدمون الإنترنت كقوة للحديث عن الإبادة الجماعية المستمرة، ورواية تجاربهم الشخصية للهروب من الإقليم"، موضحة أنهم يدافعون بذلك عن إنسانيتهم من خلال كل منشور بعدما محت الحكومة الفيدرالية الإثيوبية قدرة العالم على مشاهدة الفظائع التي تواجهها العائلات في تيجراي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play