الانتهاء من استبدال عدادات الكهرباء بالعداد «أبو كارت» في هذا الموعد

منذ 3 شهر
August 19, 2021, 11:51 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الانتهاء من استبدال عدادات الكهرباء بالعداد «أبو كارت» في هذا الموعد | خاص


أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة لديها خطة لتحويل كافة العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع، موضحا أن هناك ما يقرب من ٣٧ مليون عداد قديم تم تحويل ما يزيد عن 11 مليون   عداد حتى الآن لعدادات مسبقة الدفع.





الأخبار المتعلقة

إقرأ أيضاً
وكشف وزير الكهرباء، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، عن أنه سيتم الانتهاء من تغيير كافة العدادات القديمة بآخر مسبقة الدفع خلال الخمس سنوات المقبلة.
وردا على سؤال، هل ستؤثر طلبات تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية والتي بلغت عدد الطلبات حتى الآن إلى مليون و700 ألف طلب لتركيب ما يقرب من 2 مليون و50 ألف عداد بالعقارات المخالفة على خطة تغير العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع خاصة وأن عملية تركيب العدادات الكودية تشهد بطئ إلى حد ما حيث ما تم تركيبه من إجمالي الطالبات يقرب من 335 ألف عداد فقط. 
وفي هذا السياق أوضح الوزير، أن الأيام المقبلة ستشهد سرعة في تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية التي تم تقديمها على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، مشيرا إلى أن تركيب العدادات الكودية لن تؤثر نهائيا على خطة تعميم العدادات مسبوقة الدفع.
ولفت إلى أن تغير العدادات العادية إلى مسبوقة الدفع يعتبر انجاز لأن العداد مسبق الدفع افضل للمواطن، لأنه يمكنه من ضبط استهلاكه ويساهم في ترشيد الاستهلاك ويقضي على أخطاء الفواتير.
ومن ناحية أخرى، أكد الوزير أن القطاع انتهي ايضا من تركيب 250 ألف عداد ذكي على مستوي 6 شركات توزيع كهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play