جو بايدن يعلن عن خطوة جديدة لمعاقبة طالبان.. تعرف عليها

منذ 3 شهر
August 19, 2021, 11:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا يعتقد أن حركة طالبان غيرت سلوكها، داعيا إياها إلى تقرير ما إذا كانت تريد أن يعترف المجتمع الدولي بها.
وبحسب شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، قال الرئيس الأمريكي إنه: يمكن ممارسة الضغط دبلوماسيا واقتصاديا ودوليا على "طالبان" لإجبارها على تغيير سلوكها.
وأشار إلى أن  الخطر على الولايات المتحدة من سوريا وشرق إفريقيا أكبر بكثير مما في أفغانستان.
 
وفي وقت سابق، أعلن بايدن أن القوات الأمريكية قد تبقى في أفغانستان لما بعد الـ31 من أغسطس لاستكمال إجلاء المواطنين الأمريكيين.
مواطنون أمريكيون 
وقال بايدن في مقابلة مع قناة ABC الأمريكية: "إذا بقى هناك مواطنون أمريكيون، فنعتزم البقاء هناك حتى نخرج كلهم من هناك".
 
أفغانستان 
وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية ستسعى لتحقيق الانسحاب من أفغانستان قبل 31 أغسطس، وأن القوات ستبقى فقط في حال بقاء مواطنين أمريكيين بعد ذلك الموعد.
 





الأخبار المتعلقة

الإجلاء 
وأشار بايدن إلى أن هناك ما بين 10 آلاف و15 ألف أمريكي في أفغانستان بانتظار إجلائهم، إضافة إلى ما بين 50 و65 ألف أفغاني ممن تعاونوا مع القوات الأمريكية وأفراد عائلاتهم، الذين تعتزم واشنطن إجلاءهم أيضًا.
وأضاف الرئيس الأمريكي: "هذا هو الهدف، وهذا ما نقوم به الآن وأعتقد أننا سنحقق ذلك".
 
كلمة بايدن 
وأضاف: "لم نستبعد أن تمنع حركة طالبان الناس من مغادرة أفغانستان لكنها لم تفعل وعندما رأيت مشاهد الفوضى في مطار كابول فكرت في أن علينا التحرك أسرع للسيطرة على الموقف".
وتابع: "لو كنا قد قرَّرنا البقاء في أفغانستان لكان علينا إرسال قوات ضخمة للغاية إليها".
ومضى بايدن في حديثه: "مشاهد خروج الرئيس الأفغاني من بلاده والانهيار السريع للقوات الأفغانية التي دربناها تثير الدهشة".
وكانت الولايات المتحدة أكدت في وقت سابق أنها لم تعد تعتبر أشرف غني طرفًا في أفغانستان، وذلك بعد وقت قصير من تعهد الأخير بالعودة إلى البلاد.
وفي وقت سابق، قال الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني: إنه تنازل عن السلطة لأنه لم يرد إراقة الدماء في العاصمة كابول.
وكشف الرئيس الأفغاني السابق في كلمة ألقاها للأمة، عن أن "عناصر حركة طالبان أرادوا تَكرار الفضائح التي وقعت في أفغانستان قبل 20 عامًا".
 
وشدد على احترامه "جهود رئيس لجنة المصالحة عبد الله عبد الله"، ولفت إلى أنه سيعود إلى أفغانستان في المستقبل القريب. 
نقلا عن فيتو




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play