موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«الصحة» تكشف إجراءات تعديل أخطاء شهادة التطعيم المؤمنة

منذ 2 شهر
August 20, 2021, 12:07 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«الصحة» تكشف إجراءات تعديل أخطاء شهادة التطعيم المؤمنة


ردت وزارة الصحة والسكان على الاستفسارات الخاصة بشهادة التطعيم المؤمنة QR CODE والحصول عليها من أي مركز من مراكز استخراج الشهادات على مستوى الجمهورية. 
وأشارت الوزارة في مستند رسمي إلى أنه فى حالة وجود خطأ في بيانات المواطن المسجلة على الموقع مثل؛ خطأ في الاسم باللغة العربية أو أي حروف به، أو خطأ في تاريخ الميلاد مخالف عن جواز السفر، أو خطأ في رقم جواز السفر المسجل على الموقع، يقوم الموظف المختص بالمركز بإرسال صورة البيانات المسجلة بالخطأ وصورة جواز السفرمع رقم الطلب (20 رقم) على الجروب المخصص.
وأوضحت أنه سيتم التعديل خلال ساعة على الأكثر دون التوجه إلى الوزارة وذلك مسؤولية مركز التطعيم وفي حالة عدم الاستجابة يتم التوجه لمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة التابع لها مركز التطعيم.
 وأشارت إلى أنه في حالة وجود خطأ فى ىيانات التطعيم مثل، عدم تسجيل أو تأكيد الجرعات على السيستم، خطا فى نوع اللقاح المسجل، خطأ في تاريخ الجرعات، يقوم المواطن بالتوجة الى المكان الذى قام بأخذ اللقاح به ليقوم بإبلاغ مديرية الشئون الصحية داخل المحافظة التابع لها لتصحيح الخطأ.





 وأوضحت أن الرابط الخاص بالتسجيل لتلقى لقاح كورونا : www.egcovac.mohp.gov.eg، رقم الخط الساخن : 15335
وطالبت الوزارة من المواطنين التعاون مع العاملين بمراكز التطعيم ومراعاة الضغط وساعات العمل.
وفى سياق متصل حددت وزارة الصحة والسكان عددا من التعليمات العامة لحصول المسافرين للخارج على لقاح فيروس كورونا، والتى تشمل 
1- لا يمكن بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظروف تطعيم من هو أقل من 18 عاما.
 2- يشترط أخذالجرعة الثانية بنفس مكان تلقى اللقاح بالجرعةالأولى ولا يمكن تغيرها
3- بعد تلقى المواطن رسالة للتوجة للمركز لتطعيم الجرعة الأولى  وفى حالة فوات المدة المتاحة بدون تطعيم يقوم بالاتصال على الخط الساخن 15335 لإعادة تفعيل الطلب متاح لمدة 48 ساعة.
4- الجرعة الثانية متاحة للمواطن لمدة 6 أيام بعد التاريخ المحدد لها، وفى حالة فوات المدة المحددة بدون تلقى الجرعة الثانية ولا يوجد ما يفيد اصابته بمرض كورونا فأصبح غير مستحق لتلقيها. 
5- إذا تلقى المواطن الجرعة الأولى خارج مصر يذكر فى شهادة التطعيم الجرعة الأولى دون النظر الى الجرعات التى تلقيها سابقاً بالخارج.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play