خبر مفرح من وزير التعليم العالي للطلاب حول تنسيق الكليات

منذ 3 شهر
August 21, 2021, 1:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خبر مفرح من

من وزير التعليم العالي للطلاب حول تنسيق الكليات

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد أفرز قدرات حقيقية للطلاب، متابعًا أن كليات الإعلام والسياسة والاقتصاد والألسن ستشهد انخفاضا في نسب التنسيق للطلاب وكليات القمة في الشعبة العلمية والأدبية.

وأضاف وزير التعليم العالى خلال تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار ، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، أن مقارنة درجات الثانوية العامة خلال هذا العام بدرجات العام الماضي غير طبيعي، مؤكدًا ان الدرجات عادت لمعدلاتها المنطقية، مشيرًا إلى أن خلال أوائل الستينيات كان الطالب يدخل صيدلة بمجموع 66%، مردفا: الآن عودة طريقة التقويم والقياس .

ونوه الوزير إلى أن الحد الأدنى لتنسيق شعبة علمي علوم 88.4%، بينما المرحلة الأولى العام الماضي كانت 97.6%، متابعًا: الآن نقدر نقول المجاميع أصبحت منضبطة، والشريحة الأغلبية من 60% لـ85% .





وأعرب الدكتور خالد عبدالغفار عن توقعه بانخفاض تنسيق القبول في القطاع الطبي ما بين 7 لـ10%، كذلك لكليات الإعلام والسياسة والاقتصاد تشهد انخفاضًا في الحدود الدنيا.

ونصح وزير التعليم العالي، الطلاب بألا يحددوا مصيرهم وفقا للمجموع، مؤكدًا: تحديد مصيرك طبقًا لمجموعك مش مفروض يحصل، ونصيحة عند كتابة الرغبات، اكتب الكلية التي تريدها في كل مكان، قبل أن تنتقل للرغبة التالية .

وأوضح وزير التعليم العالي أن عدد الجامعات زاد بشكل كبير من الأهلية والخاصة والدولية وغيرها. والكليات الحكومية أو الجامعات الخاصة الأهلية والتكنولوجية بها برامج مستقبل التكنولوجيا الحديثة وبرامج تسهل على الطالب فرصة عمل عند تخرجه ولدينا مبادرات عديدة، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بتشجيع الطلاب بمنح دراسية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستبدأ بتطعيم جميع الهيكل الجامعى قائلًا: نبدأ بخطة فورية لتعطيم كل منتسبى التعليم العالى، وغدا المجلس الأعلى للجامعات يجتمع لاعتماد خطة تطعيم واضحة جيدة جدا ، متابعًا أن التطعيم يبدأ من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب الجدد سيحصلون على اللقاح مع الكشف الطبى، وعدد الهيكل الجامعي طلابًا بإداريين بأساتذة يبلغ 3 ملايين و200 ألف شخص.

وعن عودة النظام الدراسى إلى ما قبل كورونا، قال : لا نستطيع تحمل أكثر من ذلك، ونجحنا في إدارة الفترة الدراسية خلال أزمة كورونا ونتمنى أن تعود الدراسة بالشكل التقليدى إذا لم يتم رصد زيادة في أعداد مصابى فيروس كورونا، ولكن إذا حدث زيادة غير متوقعة في سبتمبر، سنكون مستعدين بكل السيناريوهات .

نقلا عنن

المصري اليوم




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play