وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة.. خطوات سهلة وبسيطة

منذ 3 شهر
August 21, 2021, 3:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تلاحظ المرأة بعد الولادة تساقط الكثير من خصلات شعرها أثناء استخدامها للفرشاة، وقد يعود ذلك إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية أو فقر الدم أو نقص فيتامين (د)، وجميع هذه الأسباب شائعة عند النساء بعد الولادة، وفقاً لما ذكره موقع "freshlymoms"، الذى أشار إلى إمكانية علاج هذه المشكلة من خلال اتباع نظام غذائى ووصفات طبيعية، والتي نستعرضها في هذا التقرير.
وصفات طبيعية لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة


زيت جوز الهند لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة


يساعد الزنجبيل في تحفيز نمو الشعر من خلال زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس، كما يحارب تلف الجذور الحرة، ويعمل على تنظيف فروة الرأس، ومن ناحية أخرى، يعمل زيت جوز الهند على

ترطيب الشعر

وتغذيته، من خلال بشَّر ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل ومزجه مع زيت جوز الهند الدافئ مع التقليب جيداً، ثم وضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك، وتركه لمدة ساعة على فروة الرأس، وغسل الشعر بعد ذلك مع تكرار الوصفة مرتين أو مرة في الأسبوع.

christian dogma


سقوط الشعر بعد الولادة
قناع الأفوكادو لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة






يساعد هذا القناع على ترطيب الشعر وعلاج تساقطه، من خلال تحفيز نمو بصيلاته، حيث تساعد فاكهة الأفوكادو على تجديد وترطيب فروة الرأس ويعمل صفار البيض على تغذية الشعر، لذلك ينصح بمزج صفار بيضتين ونصف كوب زيت جوز الهند (ذائب) و 4 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس في وعاء، ووضع المزيج على فروة الرأس ثم التدليك لمدة 5 دقائق، وتركه على فروة الرأس لمدة ساعة، ثم غسل الشعر.

christian dogma


تصفيف الشعر
بذور الحلبة لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة


-

ينصح بنقع حفنة من

بذور الحلبة

فى وعاء ملىء بالماء لمدة 5-6 ساعات، ثم هرسها وإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الشعر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

christian dogma


شعر صحى
عصير البصل لعلاج سقوط الشعر بعد الولادة


يجب تقطيع البصل وعصره، ثم نقع قطن في عصير البصل ودهن فروة الرأس به وخاصة المناطق التي تعانى من تساقط الشعر، وترك العصير بين عشية وضحاها، ثم غسل الشعر بالشامبو، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play